جولة عربية

دبي تعلن إطلاق أول مركز لأبحاث الذكاء الصنعي

الاتحاد برس ||

أعلن المستشفى الأمريكي في دبي عن إطلاق أول مركز لأبحاث الذكاء الصنعي في المنطقة، بالتعاون مع شركة سيرنر الرائدة في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية.

وبحسب الموقع الرسمي للمسشفى، يهدف المركز إلى الاستفادة من نظام السجل الصحي الإلكتروني المتكامل لدى “سيرنر” وأدوات تحليل البيانات المتقدمة، لإقامة مراكز متميزة في علاج الأورام والأمراض المعدية والبدانة

ومن المفترض أن يستخدم المركز تحليل البيانات الضخمة وقدرات تعلم الآلة لدعم أنشطة الأبحاث السريرية القائمة على البيانات ومشاريع التطوير المعتمدة على البيانات.

ويركز مركز الأبحاث أيضا على تعزيز الرعاية الصحية المنزلية وتحسين إدارة الرعاية الصحية خلال أزمة فيروس كورونا، حيث سيوفر مفهوم الطب الافتراضي الخدمات للمرضى دون الحاجة لمغادرة منازلهم، مثل التطبيب عن بعد والزيارات الافتراضية التي تتم عبر الهاتف أو مكالمات الفيديو.

وستتم مراقبة المريض عن طريق استخدام أجهزة الاتصال المدمجة مع البوابة الإلكترونية الصحية الخاصة بالمريض، والتي يمكن لمقدمي الرعاية والمشرفين الوصول إليها، وسيتيح المركز أيضاً الاستفادة من تحليل البيانات الضخمة، لفهم السكان بشكل أفضل فيما يتعلق باحتياجاتهم الخاصة من خدمات الرعاية الصحية.

المصدر
khaleejtimes
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق