السلايد الرئيسيعالمي

بايدن يعلق على رفع ترامب للإنجيل “أتمنى أن يكون قد فتحه مرة وتعلم منه شيئًا”

الاتحاد برس ||

هاجم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية، “جو بايدن” أمس الثلاثاء الرئيس “دونالد ترامب” معبرًا عن أمله بأن يكون الأخير قد فتح الإنجيل وتعلم منه محبة الآخرين.

وجاء الهجوم بعد أن رفع ترامب الكتاب المقدس بالنسبة للمسيحيين أمام كنيسة “القديس جون” الإثنين.

وأكد “بايدن” في كلمة له الثلاثاء: “عندما يتم فض احتجاجات قرب بيت الشعب، البيت الأبيض، باستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الضوئية كي يقوم الرئيس بالتقاط بعض الصور في واحدة من الكنائس التاريخية في البلاد، يمكن مسامحتنا إذا قلنا إن الرئيس مهتم بالقوة أكثر من المبدأ”.

وأضاف المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية: “يهتم “ترامب” بخدمة مصالح قاعدته الشعبية أكثر من رعيته، وهذا الهدف من الرئاسة، واجب الرعاية تجاه الجميع وليس فقط تجاه من يصوت لنا”.

وقال “بايدن”: “رفع الرئيس الإنجيل في كنيسة القديس جون أمس، آمل أن يكون قد فتحه مرة واحدة في يوم من الأيام، بدلّا من التهديد به، إذا فتحه يوما كان ليتعلم شيئًا، أن المطلوب منا أن نحب بعضنا مثلما نحب أنفسنا، وهذا عمل يتطلب جهدًا كبيرًا، ولكن لمصلحة أميركا”.

يذكر أن قوات مكافحة الشغب الأميركية قامت خلال خطاب “ترامب” بتفريق المحتجين من أمام البيت الأبيض تمهيدًا لتطبيق قرار حظر التجول، كما قام الرئيس الأميركي بالخروج من البيت الأبيض والتقاط بعض الصور أمام كنيسة تعرضت لأعمال تخريب.

المصدر
cnn
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق