سبورت

الصحة الإسبانية : الجماهير قد تعود لملاعب الدوري

الاتحاد برس ||

 أكد “فيرناندو سيمون”، مدير مركز تنسيق الإنذارات الصحية والطوارئ بوزارة الصحة الإسبانية، على أنه لا يستبعد عودة الجماهير لملاعب كرة القدم حينما يكون ذلك مُمكناً.

وقال سيمون، في تصريحات نقلتها صحيفة سبورت الكتالونية، إن الجماهير قد تتمكن من حضور مُباريات فرقها الرياضية في المرحلة الثالثة التي تتضمنها خطة إسبانيا لإعادة الحياة لطبيعتها قبل تفشي فيروس كورونا، مؤكداً على أن الأمر يعتمد على تطور حالة تفشي الفيروس في كل إقليم من أقاليم البلاد.

وتابع سيمون قائلاً إنهم ناقشوا مسألة حضور الجماهير في المُدرجات، وأضاف :”لايوجد مدة مُحددة، لأننا بوضوح لا يُمكننا ذلك الآن”، وأكمل قائلاً :”الوزارة مُلتزمة بتقييم المخاطر، وفي حالة انتقالنا للمرحلة الثالثة، إذا أمكننا ذلك سنسمح للجماهير بحضور المُباريات”.

وذكر تقرير الصحيفة الإسبانية أن بعض الأجزاء في إسبانيا “الجزر الصغيرة” هي بالفعل في المرحلة الثالثة حالياً، بينما لازالن أجزاء كبيرة من البلاد في المرحلة الثانية، فيما لم تتجاوز مدريد وبرشلونة المرحلة الأولى بعد.

وكان فريق لاس بالماس قد أعرب عن أمله بحضور جماهيري بنسبة 30% من سعه ملعبه في مُباراته ضد جيرونا الاسبوع المقبل، مُستفيداً من أن جزر الكاناري قد دخلت بالفعل في المرحلة الثالثة، ولكن رد الجهة المسئولة عن دوري القسم الثاني الإسباني كان بالرفض بناءً على مبدأ تكافؤ الفرص حيث يجب ألا يستفيد فريق بدعم جماهيره فيما باقي الفرق محرومة من ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق