جولة عربية

الإمارات الأولى عربيًا وبين أفضل 10 دول عالميًا في مكافحة كورونا

الاتحاد برس ||

أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، عن تصدر دولة الإمارات قائمة الدول العربية، والـ10 عالميًا من حيث فعالية العلاج لمصابي فيروس “كورونا” وكفاءته.

وبحسب الهيئة الاتحادية فإن تلك النتائج مبنية على أساس تقارير التنافسية العالمية الصادرة والمرتبطة بجائحة “كورونا”.

ونشر موقع “الإمارات اليوم“، أنه وفقًا لتقرير الاستجابة العالمية للأمراض المعدية، الصادر من معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين، فإن الإمارات تفوقت على دول الشرق الأوسط وإفريقيا كافة في قدرتها على التصدي للوباء، ومتقاسمة المرتبة التاسعة عالميًا مع اليابان، وهونغ كونغ، وتايوان، ومتقدمة على دول مثل ألمانيا، والدنمارك، والهند، وروسيا، والولايات المتحدة.

كما كشفت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء أن دولة الامارات حلت في المركز الثالث عالميًا، في رضى الشعب عن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة، فيما يتعلق بمكافحة الوباء، وفقًا لتقرير أصدرته “مؤسسة تولونا الدولية” لمسح المستهلكين.

يذكر أن إمارة دبي كانت قد أعلنت السماح بعمل شركات ومؤسسات القطاع الخاص والمراكز التجارية والمولات في دبي بنسبة 100% اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وأفادت صحيفة “الإمارات اليوم“، أمس الثلاثاء، بأن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في إمارة دبي، قررت إعادة فتح المراكز التجارية والشركات الخاصة بنسبة 100%.

وكان تيم كلارك رئيس طيران الإمارات قد صرح، في وقت سابق، بأنه من المأمول عودة السياح الأجانب إلى دبي بداية من شهر تموز المقبل.

المصدر
صحيفة الامارات اليوم
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق