السلايد الرئيسيالسياسةحصاد اليوم

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا: مقتل 462 لاجئًا سوريًا على يد القوات التركية حتى نهاية أيار

الاتحاد برس ||

وثّق مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري في تقرير نشره أمس الأربعاء 3 أيار/ مايو ارتفاع عدد القتلى السوريين برصاص الجنود الأتراك إلى 467 شخصًا “منهم 462 لاجئا “، حتى نهاية أيار / مايو 2020 بينهم 85 طفلا دون سن 18 عاما، و 59 امرأة .

كما ذكر المركز أن 4 أشخاص آخرين قتلو وهم “مدنيان، وأثنين من عناصر الجيش الوطني”. وارتفع عدد الجرحى والمصابين بطلق ناري أو اعتداء إلى 484 شخصًا وهم من الذين يحاولون اجتياز الحدود أو من سكان القرى والبلدات السورية الحدودية أو المزارعين، وأصحاب الأراضي المتاخمة للحدود حيث يتم استهدافهم من قبل الجندرمة بالرصاص الحي.

وتمكن مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا من جمع بيانات تضمنت قيام الجنود الأتراك بقتل لاجئين أثنين، وإصابة 18 آخرين بجروح، خلال شهر أيار مايو 2020 كانوا يحاولون اجتياز الحدود التركية، هربًا من الحرب الدائرة في منطقة إدلب وريف حلب.

بتاريخ 7 مايو، 2020 اعتدى جندي تركي على رجل سوري مسن، وقام بإسقاطه أرضًا في المدخل الشرقي لمدينة تل أبيض، حيث يقيم الجيش التركي حواجز لتفتيش المارة.

كما طالت حوادث قتل الجنود الأتراك للسوريين الحدود، وباتت رصاصات القناصة الأتراك تصيب وتقتل المزارعين، والفلاحين الراغبين في زراعة أو حصادر أراضيهم الزراعية قرب الحدود.

وفصل المركز في نقرير بالأسماء والصور، حوادث الذين طالتهم الاعتداءات التركية ومن ضمنهم عناصرمن قوات ” الجيش الوطني” الموالي لتركيا.

المصدر
مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق