اقتصادالسلايد الرئيسيحصاد اليومشركات

اجتماع أوبك+ سيعقد يوم السبت وسط ارتفاع لأسعار النفط

الاتحاد برس ||

أعلنت وزارة الطاقة الروسية، اليوم الجمعة، أن دول مجموعة “أوبك+” ستعقد اجتماعا غدا السبت، وسيكون الاجتماع عبر الفيديو.وسط ارتفاع لأسعار النفط.

و نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر في “أوبك+” أن مؤتمر “أوبك” من المقرر أن يبدأ في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت فيينا (12:00 بتوقيت غرينيتش) غدا، على أن يعقبه اجتماع لـ “أوبك+” عبر الإنترنت في الساعة الرابعة ظهرا.

ومن المتوقع أن تقرر دول مجموعة “أوبك+” خلال الاجتماع تمديد التخفيض الحالي (9.7 مليون برميل يوميا) إلى ما بعد يونيو الجاري، وذلك بهدف دعم أسواق النفط، التي تواجه تراجعا في الطلب بسبب جائحة كورونا، وفائضا في الإنتاج.

وستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، فيما يُعرف باسم مجموعة أوبك+، يوم السبت لبحث تمديد تخفيضات الإنتاج بحسب ما ذكره تلفزيون النهار الجزائري يوم الجمعة نقلا عن مصدر بأوبك.

إلى ذلك، ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة إذ يترقب المتعاملون مؤشرات من اجتماع قد يُعقد مطلع الأسبوع القادم حيث سيناقش منتجون كبار للنفط ما إذا كانوا سيمددون تخفيضات قياسية للإنتاج.

وذكرت وكالة رويتر ، بأنّ العقود الآجلة لخام برنت صعدت 27 سنتا أو ما يعادل 0.7 بالمئة إلى 40.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 0620 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمئة إلى 37.58 دولار للبرميل.

وربح برنت نحو 14 بالمئة منذ بداية الأسبوع الجاري، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط قرابة ستة بالمئة، ليصبح الخامان القياسيان على مسار تحقيق مكاسب للأسبوع السادس. وكان الارتفاع نابعا من تخفيضات للإنتاج في ظل مؤشرات على تحسن الطلب على الوقود مع بدء دول في تخفيف إجراءات العزل العام التي فُرضت لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

المصدر
رويترزرويترز
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق