السلايد الرئيسيجولة عربيةحصاد اليوم

غرق باخرة إيرانية قبالة السواحل العراقية وإنقاذ 4 من طاقمها

الاتحاد برس ||

غرقت سفينة إيرانية، قبل منتصف ليل الخميس، في المياه الإقليمية العراقية، خارج مدخل قناة خور عبدالله، والتي كانت محملة بـ850 طناً من السيراميك.

وبحسب مواقع عراقية، السفينة الغارقة تحمل اسم “بهبهان”، وقد هرعت سفن الإنقاذ العراقية لإنقاذ طاقمها.

وقدَّرت التقارير الأولية عدد الطاقم بـ9 أفراد، لكن بحسب المسؤولين العراقيين، كان في السفينة 8 من أفراد الطاقم، تم إنقاذ 4 منهم، والخامس متوفى، وجارٍ البحث عن الباقين،فيما أفادت بعض المصادر بوفاة اثنين من أفراد طاقم السفينة الغارقة.

أكدت الشركة العامة للموانئ العراقية، اليوم الجمعة، أن حركة الملاحة البحرية لن تتأثر بسبب غرق سفينة إيرانية في مدخل خور عبد الله.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) نقلاً عن مصدر في الشركة العامة للموانئ إن”حركة الملاحة البحرية والممر الملاحي لن تتأثر بحادثة غرق السفينة الايرانية في مدخل خور عبدالله”، مبيناً أن” السفينة غرقت خارج المياه الإقليمية العراقية”.

أضاف المصدر أن”السفينة الايرانية كانت محملة بنحو 850 طناً من مادة السيراميك ويعتقد بأنها محملة بأكثر من طاقتها إضافة الى أن سوء التحميل أدى إلى غرقها”،

لفت الى أن”سفن الإنقاذ العراقية التي أسرعت لانقاذ طاقم السفينة الايرانية تمكنت من انتشال أربعة أحياء والخامس متوفى وما زال البحث مستمراً لانتشال بقية البحارة”.

فيما لم يعلق المسؤولون الإيرانيون ومنظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية بعدُ على حادث غرق السفينة التجارية.

المصدر
وكالة الأنباء العراقيةيوتيوب
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق