السلايد الرئيسيحصاد اليومعالمي

ترامب يوقع قرارًا لحماية الرواتب متعهدًا بفتح اقتصاد البلاد

الاتحاد برس ||

وقّع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الجمعة، قراراً لحماية الرواتب من تداعيات جائحة كورونا، متعهداً بإعادة فتح البلاد ومرحباً بتقرير إيجابي حول نسب البطالة.

ورحّب ترمب بتقرير الوظائف الأميركية الذي أظهر أن معدل البطالة في البلاد انخفض خلال جائحة فيروس كورونا.

وأظهر تقرير وزارة العمل الشهري الذي يحظى بمتابعة وثيقة أن معدل البطالة انخفض إلى 13.3% الشهر الماضي من 14.7% في إبريل/نيسان. وارتفع عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بمقدار 2.509 مليون وظيفة بعد انخفاض قياسي بلغ 20.687 مليون في إبريل/نيسان.

وجاء التقرير خلافاً لتوقعات بأن معدل البطالة سيقترب من 20% في مايو/أيار بعد تسريح ملايين العاملين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانة بطالة.

وكتب ترمب، في غضون دقائق من نشر الحكومة تقرير الوظائف لشهر مايو/أيار، على حسابه في موقع “توتير”: “حقاً تقرير وظائف عظيم. أحسن الرئيس ترمب”.

واعتبر ترمب أن “الديمقراطيين قلقون” بعد مؤشرات على بدء تعافي الوظائف في الولايات المتحدة.

وأضاف أن “الوحيد القادر على قتل هذا التعافي هو جو بايدن النعسان”، مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية.

عن تقرير الوظائف قال ترمب إن “إعلان إضافة 2.5 مليون وظيفة في مايو كان صادماً للبعض”. كما وقعّ ترمب قراراً لحماية الرواتب من تداعيات كورونا.

وفي مؤتمر صحفي لاحق قال ترمب إن إدارته ستعيد فتح الاقتصاد الأميركي “وبقوة”، مشيراً إلى “تقدم كبير جداً تم إنجازه بشأن لقاحات كورونا”، وإلى إجراء الولايات المتحدة لـ20 مليون فحص لتشخيص كورونا.

وأضاف ترمب: “أنقذنا أرواح الملايين بقرار إغلاق الولايات المتحدة”، إلا أنه طالب ولاية كاليفورنيا بإعادة فتح اقتصادها في ظل سعي واشنطن لإعادة عجلة الاقتصاد في البلاد.

وشدد على أن ” الولايات المتحدة تجاوزت إلى حد كبير وباء كورونا”. وأكد ترمب قائلاً: “تعلمنا الكثير من جائحة كورونا”.

وتابع: “يجب أن نعيد فتح المدارس في الولايات المتحدة.. نريد أن نضع حدا لحالة الإغلاق الناجمة عن كورونا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق