السلايد الرئيسيحصاد اليومعالمي

لأول مرة بعد توقيع اتفاق السلام .. غارتان أميركيتان على طالبان

الاتحاد برس ||

أعلن المتحدث باسم القوات الأميركية في أفغانستان “ساني ليغيت”، اليوم الجمعة، أنها نفذت غارتين جويتين لإحباط هجمات مقاتلي طالبان.

وكتب ساني ليغيت على حسابه على “تويتر” اليوم أن غارة جوية نفذت الليلة الماضية واستهدفت 25 من طالبان في ولاية فراه وهجوم آخر في نفذ في قندهار بعد ظهر اليوم الجمعة، ولم يعلق المتحدث على الخسائر المحتملة لحركة طالبان في الهجومين.

ولفت لغيت، إلى أن طالبان كانت تنوي مهاجمة قوات الأمن والدفاع الأفغانية، مضيفا “إنهم يحثون جميع الأطراف على الحد من العنف حتى تمضي عملية السلام قدما”.

وأضاف أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها شن غارات جوية ضد مقاتلي طالبان منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار بمناسبة عيد الفطر في أفغانستان.

ومنذ التوقيع على اتفاق بين الولايات المتحدة وطالبان في 29 فبراير حتى قبيل عيد الفطر، كثفت حركة طالبان هجماتها على القوات الأفغانية إلا أنها توقفت عن مهاجمة القوات الدولية في أفغانستان والتي تقودها الولايات المتحدة الأميركية.

ووفق رويترز، قال مسؤولون أفغان إن 10 أفراد على الأقل بقوات الأمن الأفغانية قتلوا صباح يوم الجمعة في كمين نصبه مسلحون من طالبان في إقليم زابل بجنوب البلاد.

المصدر
رويترز
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق