السلايد الرئيسيالسياسةحصاد اليوم

الدفاع التركية تعلن مقتل جندي تركي في إدلب وإصابة إثنين آخرين

الاتحاد برس ||

 أعلنت وزارة الدفاع التركية إن جنديا تركيا قُتل وأصيب اثنان آخران في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا يوم الجمعة في هجوم على سيارة إسعاف مدرعة.

ووفق رويترز، قالت الوزارة في بيان إن القوات التركية حددت أهدافًا في المنطقة وفتحت عليها النار ردا على الهجوم، ولم تذكر الوزارة شيئا عن منفذي الهجوم كما لم تحدد المكان الذي وقع فيه.

من جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه تمّ العثور على جنديين تركيين أحدهما قتيل والآخر مُصاب، جراء عملية اغتيال طالتهم بعد إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين مجهولين على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وسرمين قرب النقطة التركية في المنطقة. 

وجرى نقل الجنديين التركيين إلى المشافي التركية من معبر باب الهوى الحدود وسط تحليق مروحيات تركية عند الحدود السورية مع لواء إسكندرون

ويوم الخميس، سمع دوي انفجار عنيف ضرب أوتستراد اللاذقية – حلب الدولي، نجم عن عبوة ناسفة انفجرت في محيط أريحا، عقب لحظات من مرور دورية تركية – روسية مشتركة على طريق “M4”.

وفي حادثة سابقة، ذكرت الوزارة يوم 27 مايو أيار أن جنديا تركيا قتل في إدلب بعد انفجار على طريق سريع رئيسي في المنطقة.

 في غضون ذلك، سقطت طائرة استطلاع تابعة للقوات الحكومية جراء عطل فني على محور الرويحة في ريف إدلب الجنوبي. دون معرفة المزيد من التفاصيل.

واتفقت أنقرة وموسكو على وقف لإطلاق النار في إدلب في الخامس من مارس آذار بعد أسابيع من اشتباكات بين الطرفين المتحاربين كادت تتسبب في مواجهة مباشرة بين البلدين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق