السلايد الرئيسيحال البلدحصاد اليوم

انهيار متسارع لليرة السورية أمام الدولار

الاتحاد برس ||

تواصل الليرة انهارها أمام الدولار الأميركي، رغم اتخاذ السلطة السورية سلسلة إجراءات للحد من تدهـور قيمة الليرة، كان آخرها إصـدار مصرف سوريا المركزي، بياناً بشأن الحوالات الخارجية.

وأصدر مصرف سوريا المركزي، بياناً بشأن الحوالات الخارجية، “القطع الأجنبي”، محذراً المواطنين من استلام حوالاتهم من أشخاص مجهولي الهوية، في وقتت تـتهاوى فيه الليرة السورية أمام الدولار الأميركي. ما أثار سخطًا واسعًا في الداخل السوري.

وتدهور سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار حيث بلغ بحسب موقع الليرة اليوم مبيع 2325 للدولار الواحد، وشراء 2375 مقابل الدولار، اليوم السبت 6 حزيران/ يونيو 2020.

ويوم الجمعة بلغ سعر صرف الليرة مقابل الدولار 2200 مبيع ، و2250 شراء، ما يشير إلى انهيار سريع في سعر الصرف بين ليلة وضحاها.

وهذه المرة الأولى التي يتجاوز فيها سعر صرف الدولار عتبه 2000 ليرة، ما يعادل 40 ضعفاً عن سعر الصرف عام 2011.

لوحظ انتشار ظاهرة تسليم الحـوالات المالية الواردة من الخارج للمستفيدين منها عن طريق أشخاص مجهولي الهـوية حيث يتم تسليم هذه المبالغ في الطرقات العامة بعد الاتصال مع المستفيدين منها والاتفاق على مكان التسليم وفي أغلب الأحيان يتم الاتصال عن طريق مكالمات صوتية عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي وعادة ما تكون الأرقام المستخدمة غير سورية لتجـنب تتبعها وبالتالي معرفة هـوية هؤلاء الأشخاص، ويعتمد معظم السوريين على الحوالات وسط اقتصاد منهار وأجور ضعيفة

يذكر أن الليرة السورية، سجلت في الأسابيع الأخيرة، خسـ.ـائر كبيرة، وذلك على خلفـ.ـية الصت.ـراع الداخلي بين بشار الأسد، ويده الاقتصادية في سوريا ابن خاله رامي مخلوف.

المصدر
موقع الليرة اليوم
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق