من ألمانيا

الحكومة الألمانية تطالب محطات الوقود بتوفير الشحن للسيارات الكهربائية

الاتحاد برس ||

قالت ألمانيا إنها ستلزم جميع محطات الوقود بتقديم شحنات للسيارات الكهربائية للمساعدة في إزالة مخاوف إعادة التزود بالوقود وتعزيز طلب المستهلكين على المركبات الكهربائية كجزء من خطتها للتعافي الاقتصادي البالغة 130 مليار يورو (146 مليار دولار).

ويمكن أن توفر هذه الخطوة تعزيزًا كبيرًا للطلب على السيارات الكهربائية إلى جانب خطة التحفيز الأوسع التي تضمنت الضرائب لمعاقبة ملكية المركبات الرياضية الكبيرة ذات الاحتراق الملوثة ودعم مالي بقيمة 6000 يورو لتكلفة السيارة الكهربائية.

أقرأ المزيد:

ويأتي إعلان ألمانيا بعد خطة فرنسية لتعزيز مبيعات السيارات الكهربائية التي أعلن عنها الأسبوع الماضي الرئيس ماكرون، وقال أخصائي تخزين الطاقة ذا موبيليتي هاوس ، الذي يضم مستثمروه دايملر وتحالف رينو ونيسان ميتسوبيشي ، “إنه التزام واضح للغاية بالمركبات التي تعمل بالبطارية ويثبت التنقل الكهربائي كتقنية للمستقبل” وأضاف “على الصعيد الدولي ، يضع هذا ألمانيا في المجموعة الرائدة في دعم بطاريات السيارات الكهربائية”.

وكجزء من التحفيز الحكومي ، سيتم إنفاق 2.5 مليار يورو على البنية التحتية لإنتاج خلايا البطارية وشحنها ، وهو مجال تتنافس فيه شركات النفط الكبرى والمرافق وشركات صناعة السيارات ، بما في ذلك شل وإنجي وتيسلا ، على الهيمنة.

المصدر
reuters
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق