السلايد الرئيسيالسياسةحصاد اليوم

تركيا تعتقل أهالي عفرين المتواجدين على أراضيها

الاتحاد برس ||

تلاحق القوات التركية سكان مدينة عفرين الأصليين الكُرد أينما تمكنت من الوصول إليهم، سواء في عفرين، أو في الداخل التركي، بحكم وجود الآلاف منهم فيها بقصد العمل، أو عقب إطباق الاحتلال العسكري التركي على الإقليم الكردي.

ونقل موقع عفرين بوست عن مصادر مطلعة أن السلطات التركية تعتقل الكُرد المنحدرين من عفرين والمتواجدين في تركيا، وتحاكمهم هناك بتهمة “العمل ضمن مؤسسات الإدارة الذاتية”.

بينما يتواجد الآلاف من المجرمين المتواجدين في عفرين من منتسبي الفصائل التابعة لتركيا، وترفض محاكمتهم بحجة إنهم “سوريون” ويجب محاكمتهم هناك.

وذكر عفرين بوست نقلًا عن عبر مصادره، إن الحكومة التركية وفي إطار اعتقال الكُرد العفرينيين، اعتقلت يوم الخميس، مواطناً من قرية “برج حيدر” التابعة لناحية شيراوا بعفرين.

وقالت المصادر إن المعتقل يدعى “جمعة أحمد“، وكان قد ذهب إلى تركيا بداعي العلاج من مرض السرطان، وأضافت إن أنقرة اعتقلته بتهمة انتسابه لقوات الأسايش في عفرين.

وفي الوقت الذي ترفض فيه أنقرة محاكمة المئات من المجرمين الذين دمروا عفرين بحجة إنهم مواطنون سوريون، وينتسبون لتنظيمات كداعش والنصرة وباقي المليشيات الإخوانية، بذريعة إنه يجب محاكمتهم في سوريا، تسعى أنقرة لمحاكمة الكُرد من أمثال المواطنة “جيجك كوباني”، وأخيراً المواطن “جمعة أحمد

في مخالفة لاتفاقيات جنيف الأربعة التي تحظّر على دولة الاحتلال النقل الجبري الجماعي أو الفردي للأشخاص المحميين أو نفيهم من الأراضي المحتلة إلى أراضي دولة الاحتلال أو إلى أراضي أي دولة أخر، تم تقديم جيجك كوباني بتاريخ الثلاثاء 2 حزيران يونيو 2020 للمحاكمة في مدينة أورفا التركية، أمام المحكمة الجنائية العليا الخامسة، وفق ما نشرت وسائل إعلام تركية، رغم كونها كُردية سورية، واعتقلت داخل الأراضي السورية، من قبل مسلحين ينتمون لفصائل المعارضة السورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق