اقتصادشركات

بنكان مصريان يجمعان 10 مليارات دولار بشهادات إدّخار

الاتحاد برس ||

أكد مسؤولين بأكبر بنكين حكوميين في مصر، اليوم السبت، أن حصيلة شهادات ادخار جديدة عالية العائد طرحها البنكان في آذار بلغت 171 مليار جنيه (10.5 مليار دولار).

بحسب وكالة “رويترز“، فقد نقلت وكالة “أنباء الشرق الأوسط” عن المسؤولين أن عائد الشهادة، التي أُطلقت في 22 آذار لأجل عام واحد، يبلغ 15%.، وقال رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن حصيلة الشهادات بلغت 49 مليار جنيه بنهاية الأسبوع الماضي.

قوال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن حصيلة بيع شهادات الادخار الجديدة ذات فائدة 15%، بلغت 122 مليار جنيه منذ بدء طرحها وحتى الآن.

وأكد رئيس البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـموقع “اليوم السابع“، أن شراء الشهادات شهد زيادة 17 مليار جنيه في مدخرات العملاء بالشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد السنوي 15% علي مدار الأسبوع من بعد إجازة العيد.

 وأوضح عكاشة أنه يتم ربط الشهادات الجديدة ذات عائد 15%، عن طريق القنوات الإلكترونية، بحيث لو تقدم العميل بطلب إلى مركز الاتصال أو نموذج يتم استيفائه عند مكتب الاستقبال بأب فرع أو عن طريق تعليمات هاتفية لمسئول الحساب سيتم التعامل معها مركزيًا ولن يمكث العميل بالفرع مدة طويلة.

المصدر
اليوم السابعرويترز
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق