حُريات

حكومة أردوغان تحكم على 50 سياسي كردي بالسجن 144 عامًا

الاتحاد برس ||

في مزيد من الانتهاك لحقوق الأكراد في تركيا، حكم النظام التركي على 21 سياسيًا كرديًا في القضية التي يحاكم فيها 50 سياسيًا، لمدة إجمالية تصل إلى 144 عامًا

وبحسب جريدة ” زمان التركيةفإن من بين المحاكمين رؤساء بلديات كيزيل تابه وأرتوكلو الذين تم عزلهما من منصبهما في عام 2016، ضمن قضية “اتحاد المجتمعات الكردية” في مدينة ماردين.

وعقدت المحكمة التي تنظر ملف القضية منذ عام 2014، جلسة النطق بالحكم وأصدرت أحكامها بالسجن في حق عدد من المتهمين في القضية.

وصدر بحق 6 متهمين حكمًا بالسجن 8 سنوات بتهمة “الانتماء لتنظيم إرهابي”، بينما صدر حكم بالسجن 6 سنوات و3 أشهر في حق 11 متهمًا، كما صدر حكم بالسجن 7 سنوات و6 أشهر بحق ثلاثة متهمين، وحكم على متهم واحد بالسجن لمدة 9 سنوات.

بينما أصدرت المحكمة حكمًا ببراءة 10 من المتهمين، مع استمرار محاكمة 19 آخر على ذمة القضية نفسها.

اقرأ المزيد:

يذكر أنه في شهر تشرين الأول من العام الفائت، حكمت محكمة تركية على 5 سياسيين أكراد بالسجن لمدة 45 عامًا، من بينهم عضو المجلس بحزب المناطق الديمقراطية المعتقل بايرام دميرهان، الذي كان يعاني حينها تدهورًا كبيرًا في حالته الصحية.

وسبق أن أكدت المتحدثة باسم المجلس النسائي بحزب الشعوب الديمقراطي التركي، ديرايت طاشدمير، أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بقيادة أردوغان يُفضل ويريد أن يتعايش مع عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي بدلًا من مجاورة الأكراد.

ويشار إلى أن حكومة الرئيس رجب أردوغان تتهم حزب الشعوب الديمقراطي “الكردي” بالانتماء لحزب العمال الكردستاني “الانفصالي” وتتخذ من هذا المنطلق فرصة للتضيق الدائم على أعضائه ونوابه في البرلمان والبلديات التي فاز بها.

المصدر
جريدة زمان التركية
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق