السلايد الرئيسيجولة عربية

احتجاجات في لبنان على التقنين الجديد للكهرباء

الاتحاد برس ||

تجددت الاحتجاجات في شوارع لبنان على وقع التقنين الكهربائي الحاد والغلاء حيث قطع محتجون طرقًا عدة في لبنان مساء أمس، كما قاموا بإحراق مستوعبات النفايات.

في العاصمة بيروت قام المحتجون بقطع الطرق في مناطق كورنيش المزرعة وقصقص والمدينة الرياضية وفردان وفي منطقة الشويفات جنوب بيروت أيضا بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات.

وفي صيدا جنوبي لبنان، رمى محتجون الحجارة باتجاه مؤسسة كهرباء لبنان رفضا لسياسة التقنين الحادة وفي طرابلس، استمرت الاحتجاجات بقطع الطرقات وإقفال عشرات المحال التجارية، وأفيد بقطع عدد من الطرق شمال البلاد في عكار وعدد من بلدات قضاء زغرتا.

وقطع محتجون أوتوستراد البداوي الدولي في شمال البلاد ووضع المحتجون في وسط الأوتوستراد بالإتجاهين إطارات سيارات وحاويات نفايات وحجارة، ما دفع العابرين على الأوتوستراد إلى سلوك طرقات فرعية بديلة للوصول إلى أشغالهم.

اقرأ المزيد:

وأعلن محتجون وتجار الإضراب اعتراضاً على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانهيار الليرة اللبنانية، امتدادا لما شهدته المدينة من احتجاجات غاضبة مساء الأحد بسبب الغلاء المستفحل والبطالة.

وتستمر الاحتجاجات في لبنان منذ شهور على الأوضاع المعيشية الصعبة، وتدهور سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي، وارتفاع أسعار السلع الأساسية بشكل جنوني.

المصدر
skynewsarabia
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق