السلايد الرئيسيالسياسةحصاد اليوم

هولندا تسحب تصاريح الإقامة من سوريين متورطين بجرائم حرب

الاتحاد برس ||

سحبت دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية، تصريح الإقامة من عشرات السوريين في هولندا إثر تحقيق لوزارة العدل الهولندية.

ووفقًا لصحيفة التلغراف الهولندية فإن تحقيقًا لوزارة العدل الهولندية أدى إلى سحب 29 إقامة من لاجئين سوريين، بسبب تقديمهم معلومات غير صحيحة خلال مقابلة الحصول على الإقامة، إضافة إلى إقامة شخص ضالع في جرائم حرب.

وأجرت منظمة IND، المعنية باللجوء في هولندا، التحقيق بناء على طلب وزارة العدل والأمن الهولندية، وحققت في ملفات سوريين تتراوح أعمارهم بين 17 و35 سنة عند وصولهم إلى هولندا.

وهدَف التحقيق إلى التأكد من عدم ارتكاب الحاصلين على الإقامة أو الجنسية الهولندية أي جرائم حرب أو جرائم خطيرة أخرى، تؤثر على الأمن القومي وشمل التحقيق أكثر من 12 ألف سوري، وفتح 63 قضية تتعلق بجرائم حرب محتملة وجرائم خطيرة للغاية، أُغلقت منها 50 قضية لعدم وجود أدلة مؤكدة، رغم وجود إشارات تثبت ضلوع أصحابها.

وما زال سبعة أشخاص تحت التحقيق، وسُحبت إقامة شخص واحد بسبب ضلوعه بارتكاب جرائم حرب وكشف التحقيق عن معلومات غير صحيحة خلال مقابلة الإقامة في 223 حالة، كذَب أصحابها بشأن الجنسية الأصلية، وبحسب وزير العدل الهولندي، برويكرز نول، سُحبت الإقامة من 29 شخصًا منهم، وتمت تسوية أوضاع 46 آخرين.

اقرأ المزيد:

وذكر وزير العدل أن التحقيق وجد إشارات تتعلق بالأمن القومي بين الحالات التي أُعيد تقييمها، دون ذكر تفاصيل أكثر، ولم يذكر الوزير مصير اللاجئين الذين سُحبت تصاريح إقامتهم.

المصدر
telegraaf
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق