حال البلد

الإدارة الذاتية تغير مواعيد بعض العطل الرسمية في مناطق سيطرتها

الاتحاد برس ||

أقر المجلس التنفيذي في شمال شرق سوريا، في اجتماعه يوم الخميس، تغيير الاحتفال بمناسبتي عيد الأم وعيد المعلم وفق موعدين جديدين.

وناقش المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في أولى جلساته بعد رفع إجراءات حظر التجول، تعديل المادة رقم 10 من قانون الجمارك، حيث منح صلاحية كاملة للرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي “بتعديل الرسوم الجمركية أو إلغائها أو فرضها، وذلك بناء على اقتراح مقدم من لجنة السياسات الجمركية”.

وأقر المجلس تغيير مواعيد الاحتفال ببعض المناسبات، لتصبح عطلة عيد الأم في الـ13 من أيار/ مايو بدلًا من الـ21 من آذار/ مارس، وعيد المعلم في الـ5 من تشرين الأول/ أكتوبر، بدلاً من ثالث خميسٍ من شهر آذار من كل عام، مع إبقاء عطلة عيد النوروز في نفس تاريخها في الـ21 من آذار/ مارس من كل عام.

ويعتبر الخامس من شهر تشرين الأول/أكتوبر من كل عام يومًا عالميًا للاحتفال بالمعلم، حسب وثيقة لمنظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة(اليونسكو)، تعود للعام عام1966. فيما اعتمدت وزارة التربية في الحكومة السورية، ثالث خميسٍ من شهر آذار من كل عام، كيومٍ لعيد المعلم العربي.

وتختلف مواعيد الاحتفال بعيد الأم في معظم دول العالم، إلا أن الحكومة السورية أقرت الاحتفال بعيد الأم في الـ21 من آذار من كل عام في العام 1987.

اقرأ المزيد:

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق