السياسة

اعتراض دورية روسية تركية مشتركة من قبل سكان بريف كوباني الغربي

الاتحاد برس ||

اعترض سكان في قريتي (جارقلي فوقاني، بيندر) بريف كوباني الغربي، الخميس، دورية مشتركة بين الشرطة العسكرية الروسية وقوات تركية، وقام السكان برشق العربات العسكرية التركية بالحجارة.

وهذه الدورية هي الثانية والعشرون بين الجانبين الروسي والتركي في المنطقة منذ توصل كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في الـ22 من تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، إلى مذكرة تفاهم تضمنت تسيير دوريات مشتركة في الغرب والشرق من منطقة العملية التركية في سري كانيه وتل أبيض شمال شرقي سوريا بعمق 10 كم باستثناء مدينة القامشلي.

وانطلقت الدورية التي تألفت من ثماني عربات عسكرية روسية وتركية، رفقة مروحيتين روسيتين، من قرية آشمة 20 كم غرب كوباني، وجابت قرى (جارقلي فوقاني، قران، ديكمداش، خورخوري، بوبان، سفتك) وصولاً إلى قرية تل شعير غرب كوباني.

وعادت الدورية أدراجها إلى نقطة الانطلاق في قرية آشمة، مرورًا بقرى (سوسان، قولا، قرى قوي تحتاني، بيندر، مشكو، جبنة، جارقلي فوقاني)، حيث دخلت العربات العسكرية التابعة للجانب التركي من البوابة القريبة من قرية “آشمة”، فيما عادت العربات العسكرية الروسية إلى مركزها في منطقة الإذاعة غرب كوباني.

اقرأ المزيد:

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق