تاء تأنيث

حركة نسوية فرنسية تنظم تظاهرة ضد العنف الجنسي اتجاه النساء

الاتحاد برس ||

ضمن دعوة وجهتها حركة “أي ووز كورسيكا” IwasCorsica عبر تويتر اجتمع حوالى 600 من المحتجين، حسب المنظمين و400، حسب السلطات، معظمهم نساء للتظاهر ضد العنف الجنسي الممارس على المرأة.

وأكد منظمو المظاهرة الاحتجاجية أن آن ماري ليست سوى فتاة من ضمن العشرات من الفتيات والنساء اللواتي يتعرضن، في كورسيكا، لأشكال مختلفة من العنف، وخاصة منها العنف الجنسي.

وقد شاركت جل النساء في المظاهرة التي دعت إلى تنظيمها حركة “أي ووز كورسيكا” #IwasCorsica عبر تويتر، وهن يرتدين أقمصة بيضاء كتبت عليها كلمة: أنا، في إشارة إلى حركة Me too التي فجرت الحديث، عالميًا، حول العنف والتحرش الجنسي الممارس على النساء في مختلف بلدان العالم، ومن مختلف الفئات الاجتماعية ومجالات الاشتغال وغيرها.

اقرأ المزيد:

كما سار المتظاهرون والمتظاهرات من قصر العدالة في اتجاه ولاية الأمن، وهم يرفعون، من خلف الأقنعة الواقية، شعارات من قبيل: “لن نسكت بعد الآن””إقبلوا شكاوانا”، و “لا، لا، لا”، و”نحن أقوياء، نحن فخورون، نحن ندافع عن المرأة، نحن راديكاليون، نحن غاضبون”.

بالإضافة إلى شعارات استهدفت بشكل مباشر جهاز الشرطة، من قبيل: “الشرطة ، العدالة ، حفظ الملفات، أنتم شركاء”. إذ تؤكد الكثير من النساء أنه شكاواهن النساء تظل دون متابعة.

المصدر
mc-doualiya
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق