السلايد الرئيسيجولة عربيةحصاد اليوم

تركيا تقوم بعملية إنزال جوي في جبل “شاقول” بإقليم كوردستان

الاتحاد برس ||

نفذت تركيا اعتداءً جديدًا على إقليم كوردستان العراق، من خلال عملية إنزال جوي في “جبل شاقول” في “زاخو”، مساء أمس الجمعة .

وقال مسؤول محلي مدير ناحية دركار، “زيرفان موسى” في تصريح صحفي لشبكة “رووداو” الإعلامية أن “قوة من القوات الخاصة التركية “الكوماندوس”، وصلت مساء يوم الجمعة، إلى جبل شاقول قرب ناحية دركار في زاخو، بعملية إنزال جوي.

وتابع أن “عملية الإنزال تولتها مروحيتان عسكريتان لحماية تلك القوة”، وحول حجم هذه القوة، أشار مدير الناحية إلى أن عدد الجنود الذين وصلوا إلى الجبل غير معلوم بعد.

وخلال العمليات العسكرية التي أطلقتها تركيا في 15 حزيران الماضي توغلت القوات التركية في ناحية باتيفا في زاخو، على طول يتراوح بين 45 إلى 50 كلم وبعمق 15 إلى 30 كلم، وتم إخلاء قرية جديدة بسبب استمرار العمليات يوم أمس الجمعة.

ولفت مدير ناحية “باتيفا”، “دلشير عبدالستار” إلى أنه “تم إخلاء قرية ألفه جراء القصف التركي، حيث كانت تقيم فيها 5 عائلات تمتهن الرعي”. 

وكانت قمة الجبل في مرمى نيران مدفعية وطائرات تركيا منذ بدء ​أنقرة بتكثيف هجماتها على المناطق الحدودية بمنطقة ​كوردستان​ منتصف شهر حزيران الماضي، وتتمتع قمة جبل شاقولي بموقع استراتيجي على اعتبار أنها تعلو المنطقة المحيطة بها.

ونددت بغداد بالهجمات التركية واستدعت السفير التركي مرتين وسلمته مذكرتي احتجاج شديدتي اللهجة، كما نشرت الحكومة الاتحادية حرس الحدود في عدة نقاط بمحافظة دهوك على حدود تركيا، إلا أن أنقرة واصلت عملياتها العسكرية.

اقرأ المزيد:

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق