حال البلد

مياه الحسكة: لا ضمان لاستمرار وصول المياه من محطة “علوك” الخاضعة لتركيا

الاتحاد برس ||

قال الرئيس المشارك لدائرة مياه الشرب في الحسكة المهندس “نضال محمود”، إن “الجيش التركي قام بتشغيل محطة مياه علوك ظهر الجمعة وحتى منتصف ليل الجمعة/السبت، ليقوم بإيقافها في الساعة التاسعة صباحًا”، مشيرًا إلى إنهم يدرسون وارد المياه لإتمام عملية الضخ في حال لم يتم توقيف المحطة عن العمل.

وأكد “محمود” أن كميات وصول المياه لخزانات محطة “الحمة” شمال غرب الحسكة “قليلة ولا تلبي حاجة السكان”، وهم الآن “بصدد تقييم نسبة الوارد، ليتم على أساسها بدء الضخ وتوزيع المياه على الأحياء في حال استمرار تدفق المياه” بحسب “نورث برس”.

وأشار إلى أنه “لا يوجد أي ضمانات باستمرار وصول المياه من محطة آبار علوك الخاضعة لسيطرة الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية التابعة له، وهي تقطعها باستمرار”.

ويعاني السكان في مدينة الحسكة، منذ الخامس من تموز/ يوليو الجاري، من انقطاع تام للمياه عن المدينة والتي يتم تغذيتها من آبار محطة علوك بريف رأس العين، والتي أوقفتها القوات التركية عن العمل.

وأعلنت مديرية المياه التابعة للإدارة الذاتية في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، عن حالة الطوارئ لمواكبة أزمة مياه الشرب في المدينة ومؤازرة السكان لتأمين حاجتهم من المياه، بسبب تقاعس القوات التركية عن ضخ المياه من محطة علوك شرقي مدينة سري كانيه.

 وحذر تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من أن قطع المياه المغذية لمدن شمال شرقي سوريا يعرّض حياة نحو نصف مليون شخص للخطر، لاسيّما في الوقت الذي يبذل العالم جهودًا لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ المزيد:

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق