السوريالسياسة

بشار الأسد على قناة إيرانية يؤكد: لا ثقة بالمسؤولين الغربيين

CQagsCkUEAAsGOvشدد رأس النظام السوري، بشار الأسد، في مقابلة تلفزيونية مع قناة “خبر” الإيرانية، على عدم ثقته بالمسؤولين الغربيين، داعياً إلى عدم التعاطي بتصريحاتهم “السلبية والإيجابية” حسب تعبيره؛ وأضاف “مسؤولو الغرب يعيشون حالة ضياع وعدم وضوح بالرؤية، وبنفس الوقت شعوراً بالفشل تجاه المخططات التي وُضعت لسورية ولم تحقق أهدافها”.

وابتكر بشار سيناريو جديد لثورات “الربيع العربي” عموماً والثورة السورية خصوصاً، وقال إن “ساركوزي كُلّف من قبل إدارة بوش بالتواصل مع سورية لعدة أهداف.. مجملها كان تغيير الخط السياسي في سورية .. وعندما لم يتمكّن الغرب من تغيير السياسة السورية وتمسّكها بالحقوق واستقلالية القرار، كانت أحداث الربيع العربي فرصة للانقضاض عليها”.

وشن بشار الأسد هجوماً -يمكن وصفه بالأعنف- على المملكة العربية السعودية، وقال إنها “النموذج الأسوأ والأكثر تخلّفاً وتأخّراً على مستوى العالم بمجال الديمقراطية وحقوق الإنسان والمشاركة الشعبية في الدولة”؛ ووجه نقداً لاذعاً للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، فقال “أردوغان الذي خلق فجوات داخل المجتمع التركي من خلال حديثه عن الفتنة والتمييز بين المكوّنات ليس في موقع أن يعطي نصائح لأي دولة بالعالم”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق