الشرق الأوسطالعراق

علاوي : قطر مثل إيران تبنت مشروع تقسيمي في العراق

علاوي : قطر مثل إيران تبنت مشروع تقسيمي في العراق

الاتحاد برس:

قال نائب رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي أن تنيظم داعش هو مظهر من مظاهر التفرقة في بعض البلدان العربية ، مشيراً أنه ساعد على ظهور ونشوء التطرف والإرهاب .

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي في العاصمة المصرية القاهرة قائلاً : أن قطر مثل إيران تبنت مشروع تقسيمي في العراق وكانت تدعم إقامة إقليم سنى تحت صمت وأنظار بعض الدول العربية في المنطقة مما جعل قطر تتمادى في سلوكها ، وأضاف أن الدوحة ساهمت وبشكل كبير في تعميق الخلاف الفلسطيني بدعمها لبعض القوى على حساب الأخرى .

ودعا المسؤول العراقي إيران وتركيا التوقف عن التدخل في شأن بلاده والشؤون العربي ، حتى تتمكن بغداد من مد جسور العلاقة بينها وبين الدول العربية الأخرى .

كما بين علاوي أن العراق وتركيا جاران وأي هزة تتعرض لها العراق ستؤثر على تركيا أيضا وبين ذلك لرئيس الوزراء التركي بوضوح .




وعن المشكلة الخليجية تحدث علاوي أن المشكلة الخليجية لا تحل في مجلس الأمن بل في جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي .

وأكد نائب رئيس الوزراء العراقي أن بلده حقق إنتصارات كبيرة على تنظيم داعش ويجب أن يكون له نتائج إيجابية على الوضع السياسي ، وأن تمضي العراق نحو المصالحة والقضاء على نظام المحاصصة والطائفية التي أضرت بالبلاد وبحثت ذلك مع أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق