السلايد الرئيسيبين الناسحصاد اليوم

في دمشق 9 حبات مشمش ب 5800 ليرة .. “عاد وضع المشمش أفضل ب 50 مرة من عام 2011”

الاتحاد برس_المحرر الرئيسي

انتشرت صورة على وسائل التواصل الاجتماعي، ل 9 حبات مشمش مغلفة في أحد “مولات” مدينة دمشق، ومسعرة ب 5800 ليرة سورية، وهو سعر خيالي بالنسبة لأي مواطن سوري يبلغ راتبه 40 ألف ليرة .

ويشاهد المواطن السوري في هذه المولات أصناف وسلع غذائية بأسعار باهظة الثمن، وبعيدة كل البعد عن  قدرته الشرائية وكأنها خصصت لطبقة اجتماعية معينة، من المسؤولين والتجار .

وانتشرت صورة حبات المشمش مع سعرها الخيالي، على صفحات السوريين مثيرة حالة من السخرية، حيث علق أحدهم “أنا كنت بموت في المشمش دي الوقت بموت في المنغا” ليرد عليه أخر “المنغا أربع أو خمس حبات ب ٧٠٠ أو أكتر لا تموت بشي” .

وكتب مواطن أخر “طيب مين عم يستورد هالمواد و مين الزبون وليش عم يتفرط بالدولار مشان هيك قصص”، وسخر أخر “عاد وضع المشمش أفضل ب 50 مرة من عام 2011” في إشارة إلى تصريح مستشارة الرئاسة السورية “بثينة شعبان” التي قالت فيه أن “الاقتصاد السوري تحسن 50 مرة عن عام 2011” .

يذكر أن سعر صرف الليرة السورية هبط إلى 1050 ليرة مقابل الدولار الواحد، مع توقعات اقتصادية بهبوطها إلى حد 1500 كمعادل صرف خلال الأشهر القادمة، بينما ترى مستشارة الرئيس السوري الحالي ان الوضع الاقتصادي بخير وأفضل مما كان عليه بخمسين مرة خلال آخر مقابلة لها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى