سبورت

ليفربول قد يستعيد كوتينيو في حال فشل صفقته الرئيسية

الاتحاد برس

ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن ليفربول يفكر في استعادة البرازيلي فيليب كوتينيو نجم برشلونة المعار إلى بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك في حال فشل في إبرام الصفقة الرئيسية التي يسعى لها.

ورحل كوتينيو عن ليفربول في يناير من عام 2018، وانتقل إلى برشلونة بصفقة قياسية بلغت 120 مليون يورو، بالإضافة إلى 40 مليون يورو كمتغيرات تم دفع نصفها تقريبًا، لكن اللاعب لم ينجح في ملعب الكامب نو على مدار عام ونصف.

وقرر برشلونة إعارة كوتينيو في الصيف الماضي لبايرن ميونخ، ويملك الأخير حق شراء اللاعب مقابل 120 مليون يورو في الصيف المقبل، لكن جميع المصادر تؤكد أن النادي البافاري لن يفعّل هذا الخيار، نظرًا للمستوى المتواضع الذي ظهر عليه اللاعب في الأشهر الماضية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن يورجن كلوب يرغب بالتخلص من بعض اللاعبين اللذين يملكون فرصة للعب بشكل أساسي في أندية أخرى مثل شيردان شاكيري وآدم لالانا، ويسعى لتدعيم خط الوسط الهجومي بلاعب جديد يقدم له الإضافة المطلوبة.

ووقع اختيار المدرب الألماني على كاي هافيرتز نجم باير ليفركوزن الشاب والذي يبلغ 20 عامًا فقط، لكن مهمة الريدز لن تكون سهلة بالحصول على خدماته بسبب سعره المرتفع، لذلك وضع يورجن كلوب نجمه السابق كوتينيو كبديل في حال فشلت هذه الصفقة.

وأضاف التقرير أن كلوب يفكر بإعادة كوتينيو إن لم يتوصل بايرن ميونخ وبرشلونة لاتفاق كما هو متوقع، لاسيما وأن القيمة السوقية للاعب انخفضت كثيرًا بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي، وأصبحت تقدر بنحو 70 مليون يورو فقط، رغم أن برشلونة سيحاول بيع اللاعب بسعر أكبر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى