السلايد الرئيسيعالمي

ترامب: يبشّر بآمال حول نجاح ثلاث لقاحات جديدة لكورونا

الاتحاد برس

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تفاؤله بأن الولايات المتحدة ستعلن قريبًا عن لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد.

وصرّح ترامب خلال حفل أقيم في البيت الأبيض: “هناك 3 أدوية مرشحة لأن تكون لقاحًا لفيروس كورونا، وهي جيدة بشكل خاص”، وأضاف “اللقاحات الثلاثة جيدة حقًا.. نعتقد أننا سنحصل عليها قريبًا”.

يذكر أن تصريحات ترامب جاءت بعد ساعات من إعلان مدير المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة فرانسيس كولينز عن تفاؤله بتحقيق هدف إنتاج لقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا المستجد في نهاية 2020.

وكانت كولينز قد صرّح أن برنامج تسريع إنتاج اللقاح الذي أطلقته إدارة ترامب سيحقق أهدافه المرجوة، كما أعرب عن ثقته بالتوصل إلى إنتاج 300 مليون جرعة من لقاح كورونا في بدايات سنة 2021.

اقرأ المزيد:

وكانت شركتا “بيونتيك” الألمانية و”فايزر” الأميركية، قد كشفتا أمس الأربعاء، أن مشروعًا مشتركًا لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد حقّق نتائج أولية إيجابية خلال التجارب السريرية.

ويقوم هذا اللقاح واسمه “بي تي 162 بي وان”، بإنتاج استجابات مناعية أقوى من الأجسام المضادة، مقارنة بالاستجابات التي رصدت في دم أشخاص أصيبوا بالمرض، بشكل طبيعي، في وقت سابق، ثم تماثلوا للشفاء.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، فإن هذه النتائج غير نهائية لا تزال خاضعة للمراجعة، ولم يجر التأكد بعد من قدرتها على حماية جسم الإنسان من الإصابة بفيروس كورونا في حال تعرض للعدوى.

الجدير بالذكر أن صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، نقلت اليوم الخميس عن رئيسة الفريق المسؤول عن تطوير اللقاحات في بريطانيا، كيت بنغهام قولها، إنها تتوقع التوصل للقاح في أوائل العام المقبل، مشيرة إلى أن اللقاح قد يساعد في البداية على “تخفيف الأعراض” فقط.

وتأتي الولايات المتحدة في المركز الأول عالميًا، من ناحية الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بمعدل أكثر من مليونين و801 ألف إصابة، وأكثر من 131 ألف حالة وفاة، حسب موقع “وورلد ميتر“.

المصدر
رويترز
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى