السلايد الرئيسيحال البلدحصاد اليوم

السلطة السورية تشطب السجل التجاري للوكيل الرئيسي لـ “سيريتل”

الاتحاد برس

أصدرت السلطة السورية عن طريق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي، قرارًا بشطب السجل التجاري العائد إلى شركة “الواصل” المساهمة المغفلة الخاصة.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها في “فيسبوك“، أن القرار “جاء نتيجة مخالفة الشركة للقوانين والأنظمة النافذة أثناء نشاطها التجاري، وخروجها عن الأهداف والغايات التي أنشئت من أجلها، ولارتكابها مخالفات جسيمة تضر بالاقتصاد الوطني”.

وتعد شركة “الواصل” الوكيل الرئيسي لشركة “سيريتل موبايل تيليكوم” العائدة إلى ابن خال الرئيس الحالي، رامي مخلوف، ومن مهامها تعبئة الوحدات وبيع الخطوط للمحال، وبدأت أنشطتها مطلع عام 2014.

وصدرت خلال الفترة القليلة الماضية عدة قرارات من السلطة السورية بحق مخلوف بعد مشاكل عائلية بين قادة الحكم في سوريا، كان منها الحجز على أمواله وأموال زوجته وأولاده، وتعيين حارس قضائي على شركته “سيريتل”.

لارتكابها مخالفات جسيمة… شطب السجل التجاري لشركة الواصل المساهمة المغفلة الخاصة دمشق ١٢/٧/٢٠٢٠أصدر وزير التجارة…

Publiée par ‎وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك‎ sur Dimanche 12 juillet 2020

وطالبت السلطة السورية عن طريق “هيئة الاتصالات” منذ أشهر شركتي “سيريتل” و”MTN”  بدفع مبلغ 233.8 مليار ليرة، وأمهلتهما حتى 5 أيار 2020 للتفاوض على آلية تسديد المبلغ، ثم أكدت بعدها رفض “سيريتل” لتسديد المبلغ وهددتها باتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

يذكر أن إيرادات شركة “سيريتل” بلغت العام الماضي 221.58 مليار ليرة، وربحت نحو 600 مليار ليرة، فيما سجلت “MTN” إيرادات قدرها 90.433 مليار ليرة العام الماضي، وربحت نحو 2.44 مليارات ليرة، وحصلت الدولة منهما على نحو 68 مليار ليرة عن 2019.

اقرأ المزيد:

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى