السلايد الرئيسيالسياسة

رامي مخلوف يرد على تعيين الحارس القضائي على “شام القابضة”

الاتحاد برس

شن رامي مخلوف، اليوم الأحد، هجومًا جديدًا على السلطة السورية، ردًا على فرضها حارسًا قضائيًا على شركة “الشام القابضة” منذ أيام.

ووصف مخلوف، ما حدث بـ “المسلسل الهوليوودي” في منشور على صفحته في “فيسبوك“، وأن الهدف من فرض الحارس القضائي، هو أن بعض الجهات الأمنية تريد إخراج كل مستثمر في البلد باستثناء أثرياء الحرب، على حد قوله.  

وأوضح مخلوف أن سبب فرض الحارس القضائي على الشركة، يعود إلى أن أحد الشركاء اشترى حصة قيمتها أقل من 1%، واكتشف بمساعدة الأجهزة الأمنية التي ضغطت على موظفين معتقلين، وجود عقد مع شركة “أورنينا”، “فلم يفهموه جيدًا واخترعوا قصة اختلاسنا مبالغ العقد وتحويلها لحسابنا الشخصي في الخارج”.

المسلسل الهوليوودي مازال مستمراً من قبل بعض الجهات الأمنية يلي حالفة أنو ما تخلي مستثمر بالبلد باستثناء أثرياء الحرب….

Publiée par ‎رامي مخلوف‎ sur Dimanche 26 juillet 2020

وأشار ابن خال الرئيس السوري الحالي، أن الحارس القضائي الذي تم تعيينه هو أحد موظفي شركاته وقد اعتقل لمدة 3 أشهر، وتقال متسائلًا أنه ”لم يخرج حتى التزم بكل ما هو مطلوب منه.. هل هي صدفة أم أن الأمن هو أيضًا له علاقة بهذا الأمر؟”.

وبحسب مخلوف، تضم “شام القابضة أكثر من 70 مساهمًا كانوا أعمدة الاقتصاد السوري إضافة إلى المشاريع المتميزة في الشركة التي ستنعش الاقتصاد عند إعادة انطلاقها”.

واتهم مخلوف السلطة والمحكمة القضائية بالجهل والافتراء، موضحًا أن شركة أورنينا وغيرها من هذا النمط من الشركات دوره وهدفه الالتفاف على العقوبات المفروضة على الشام القابضة ووسيلة لدفع بعض المستحقات للموردين الذين لا يريدون علاقة مباشرة مع شركة معاقبة”.

يذكر أن “محكمة البداية المدنية التجارية الأولى بدمشق”، فرضت الأربعاء الماضي، حراسة قضائية على شركة “شام القابضة”، التابعة لرامي مخلوف بعد رفع دعوى من أحد المساهمين في الشركة، على مخلوف اتهمه فيها بسرقة مبلغ 23 مليون دولار أمريكي.

وكانت السلطة السورية قد أصدرت عن طريق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي، قرارًا بشطب السجل التجاري العائد إلى شركة “الواصل” المساهمة المغفلة الخاصة.

وبحسب الوزارة فقد جاء القرار “جاء نتيجة مخالفة الشركة للقوانين والأنظمة النافذة أثناء نشاطها التجاري، وخروجها عن الأهداف والغايات التي أنشئت من أجلها، ولارتكابها مخالفات جسيمة تضر بالاقتصاد الوطني”.

وتعد شركة “الواصل” الوكيل الرئيسي لشركة “سيريتل موبايل تيليكوم” العائدة لمخلوف، ومن مهامها تعبئة الوحدات وبيع الخطوط للمحال، وبدأت أنشطتها مطلع عام 2014.

اقرأ المزيد:

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى