اقتصادشركات

عملة بيتكوين تتخطى حاجز الـ “10”آلاف دولار

الاتحاد برس

حقّقت عملة بيتكوين (Bitcoin) الرقميّة قفزةً كبيرة، لتتخطى حاجز الـ 10 الاف دولار للمرة الأولى منذ أوائل شهر يونيو/حزيران، مرتفعةً بنسبة 11% تقريبًا خلال الأيام السبعة الماضية.

وأوضحَ رئيس تطوير الأعمال في بورصة العملات المشفرة (Luno)، فيجاي عيّار : أن ماقد يدفع سعر العملة إلى الانخفاض ويجذب المتداولين الكبار لشراء مزيد من هذه الأصول الرقمية، هو أن اللاعبين والتجار الكبار يعملون على أنهم سيبيعون عملاتهم “بيتكوين” التي يملكونها إلى الداخلين الصغار في السوق.

بيدَ أن كلام الرئيس “فيجاي عيّار”، لا تثمر نتائجه وصحته على أرض الواقع، كون أن اللاعبون الكبار والمتداولون الصغار، كلاهما يشتري عملة بيتكوين بدلاً من بيعها، في محاولة لرفع سعر العملة لتتخطى حاجز الـ 10 الاف دولار.

وقال “عيار”: “لم نكسر مستوى 10500 بعد، وفي حال حدوث ذلك، فمن المحتمل أن يصل سعر العملة إلى 15000، وكل الدلائل تشير إلى ذلك في هذه المرحلة”.

أما بالنّسبة للمادّة الأمنه “الذهب” في الارتفاع، فقد استمرت في الارتفاع، وسجلت رقمًا قياسيًا، لذلك يُطلق على بيتكوين أحيانًا اسم الذهب الرقمي، كون هذه العملة الرقمية تعتبر استثمار امن مثل الذهب، لكن في الوقت ذاته ، إن العملة الرقميّة يتم تداولها في أسواق الأسهم في الفترة الأخيرة، ومعروفة بتقلبها الهائل.

ومحاولةً للمساعدة في مكافحة التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا، توصل الاتحاد الأوروبي في الأسبوع الماضي إلى خطة انتعاش بقرابة 2 تريليون يورو، ومثل هذه الخطط تدعم أسواق الذهب والأسهم.

اقرأ المزيد:

المصدر
البوابة العربية للأخبار التقنية
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى