السلايد الرئيسيالسياسة

انتشار للقوات التركية على طريق M4 بريف إدلب

الاتحاد برس

انتشرت القوات التركية على طريق اللاذقية – حلب الدولي، أمس الثلاثاء ضمن ريفي إدلب الجنوبي والغربي منذ ساعات الصباح الأولى.

وبحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان” فقد جاء ذلك تمهيدًا لتسيير دورية مشتركة جديدة مع القوات الروسية على طريق الـ “M4“، ومنع أي خرق أمني أثناء تسيير الدورية.

وترافق انتشار القوات التركية على الطريق الدولي بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الروسي في اﻷجواء تمهيدًا لتسيير الدورية المشتركة، إلا أنه لم ترد معلومات حول إتمام الدورية لمهمتها.

وسبق ذلك دخول رتل عسكري تركي بعد منتصف ليلة الاثنين- الثلاثاء، توجه نحو محيط مدينة أريحا بالقرب من “M4”.

يذكر أنه تم تسيير دورية مشتركة في الـ 22 من الشهر الجاري، للقوات الروسية ونظيرتها التركية، على اتستراد اللاذقيةحلب الدولي.

وانطلقت الدورية حينها من قرية ترنبة ووصلت إلى منطقة عين حور، وهي آخر منطقة على الطريق، ضمن مناطق نفوذ الفصائل المسلحة، متمة بذلك الاتفاق الروسي – التركي الذي جرى في الخامس من شهر آذار الفائت بما يخص تسيير دوريات مشتركة على كامل الطريق الـ M4  وفقًا لبنود الاتفاق.

وكان “المرصد السوري لحقوق الإنسان” قد أكدّ، أمس الثلاثاء، دخول رتل عسكري تركي جديد، نحو الأراضي السورية بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء.

ويتألف الرتل من نحو 35 آلية دخلت عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون شمالي إدلب، واتجهت نحو المواقع التركية ضمن منطقة “خفض التصعيد”.

اقرأ المزيد:

المصدر
المرصد السوري لحقوق الإنسان
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى