السلايد الرئيسيالسياسةحصاد اليوم

القوات الحكومية السورية تجدد قصفها على بلدات وقرى جبل الزاوية

الاتحاد برس

جددت القوات الحكومية السورية قصفها على قرى وبلدات في القطاع الجنوبي من ريف إدلب، بعد أن ساد المنطقة هدوء حذر منذ ما بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس وحتى ساعات الصباح الأولى.

وبحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان“، فقد جددت القوات الحكومية قصفها الصاروخي على مناطق في البارة وفليفل والفطيرة وكنصفرة بالقطاع الجنوبي من ريف إدلب.

وترافق قصف القوات الحكومية بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، لقرى ريف إدلب الجنوبي والشرقي ، مع تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء المنطقة، حيث قصفت بلدة معرة النعسان والفطيرة، وقرى سفوهن وكفر عويد بجبل الزاوية.

يذكر القوات التركية قد انتشرت على طريق اللاذقية – حلب الدولي، الثلاثاء ضمن ريفي إدلب الجنوبي والغربي، وبحسب المرصد فقد جاء ذلك تمهيدًا لتسيير دورية مشتركة جديدة مع القوات الروسية على طريق الـ “M4“، ومنع أي خرق أمني أثناء تسيير الدورية.

الجيدر بالذكر أنه تم إلغاء تسيير الدورية المشتركة، واكتفت القوات التركية بتسيير دورية منفردة انطلقت من النيرب وسارت على الطريق الدولي وصولاً إلى قرية عين حور.

وكان “المرصد السوري لحقوق الإنسان” قد أكدّ الثلاثاء، دخول رتل عسكري تركي جديد، نحو الأراضي السورية بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء.

ويتألف الرتل من نحو 35 آلية دخلت عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون شمالي إدلب، واتجهت نحو المواقع التركية ضمن منطقة “خفض التصعيد”.

اقرأ المزيد:

المصدر
المرصد السوري لحقوق الانسان
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى