أخضر

تحوّل للعاصفة إسياس إلى إعصار قرب جزر الباهاما

الاتحاد برس

 قال مركز الأعاصير الوطنى الأمريكى أمس الخميس إن العاصفة إساياس اكتسبت قوة لتصبح إعصارًا بالقرب من جزر الباهاما مما أدى إلى تحذير من إعصار فى الأجزاء الوسطى والجنوبية الشرقية من الجزر.

وقال المركز الذي مقره ميامي إن الإعصار يقع الآن على مسافة 70 ميلاً (110 كيلومترات) إلى الاتجاه الشرقي والجنوبي الشرقي من جزيرة جريت إناجوا، محملا برياح تصل أقصى سرعة لها 80 ميلاً (130 كم) في الساعة.

كما أسقطت رياح العاصفة القصوى التي بلغت 60 ميلاً في الساعة الأشجار وأشجار الهاتف والكابلات الكهربائية في جميع أنحاء الجزيرة.

وكانت المنطقة الجنوبية من بورتوريكو هي الأكثر تضرراً بشكل خاص ، والتي لا تزال تهزها الهزات اليومية. وقال سانتوس سيدا ، عمدة بلدة غوانيكا الجنوبية الغربية ، لوكالة أسوشيتد برس إنه تلقى تقارير عن سقوط أشجار وأحياء غارقة حيث لا تزال المنازل التي دمرها الزلزال قائمة.

وقال “الحالة العاطفية للناس تتدهور أكثر كل يوم” ، مضيفًا أن الأطقم ستنتشر لتقييم الضرر بمجرد أن يسوء الطقس.العاصفة الاستوائية اسياس فوق بورتوريكو صباح 30 يوليو 2020.

صدرت تحذيرات من العواصف الاستوائية لأجزاء من جمهورية الدومينيكان وهايتي وتركس وكايكوس والجنوب الشرقي والوسط والشمال الغربي جزر البهاما. تم إصدار ساعة عاصفة استوائية لأجزاء من الساحل الشرقي لفلوريدا.

اقرأ المزيد:

المصدر
رويترز
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى