السلايد الرئيسيالسياسة

مقاطع فيديو تظهر دعم الفصائل المسلحة في سري كانيه/رأس العين للمسلحين بدير الزور

الاتحاد برس

أعلنت فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا في مدينة سري كانيه، الأربعاء، عن تضامنها مع مسلحين ملثمين استهدفوا يوم أمس مقرات وحواجز قوات سوريا الديمقراطية في بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي، يوم الثلاثاء، عقب خروج محتجين طالبوا بالتحقيق في قضية اغتيال شيخ عشيرة العكيدات.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي مجموعة من فصائل المعارضة المسلحة في سري كانيه، تقول إنها “من قبيلة الموالي وتستنفر ضد قوات سوريا الديمقراطية تضامناً مع قبيلة العكيدات في دير الزور”.

كما أظهرت المقاطع المصورة قيام المعارضة المسلحة بتسيير المركبات العسكرية في شوارع سري كانيه، ودعوة السكان للخروج معهم وإلقاء الهتافات ضد قوات سوريا الديمقراطية.

وشهدت بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي، يوم الثلاثاء، هجمات من جانب مسلحين ملثمين على نقاط لقوات سوريا الديمقراطية، عقب خروج محتجين طالبوا بالتحقيق في قضية اغتيال شيخ عشيرة العكيدات يوم الجمعة الفائتة.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، عبر بيان صدر يوم أمس، أنها بدأت مع قوى الأمن الداخلي في “إقليم دير الزور، بحملة أمنية في بلدتي الشحيل والحوايج بريف دير الزور الشرقي، تستهدف خلايا تنظيم “داعش” وخلايا جهات تحاول الاستفادة من هذه الأوضاع لإثارة الفتنة”.

اقرأ المزيد:

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى