السلايد الرئيسيعالمي

ماكرون يصل لبنان مع رسالة بالعربية عنوانها “لبنان ليس وحيدًا”

الاتحاد برس

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، صباح الخميس، إلى العاصمة اللبنانية، وكان في استقباله الرئيس اللبناني ميشال عون في مطار رفيق الحريري الدولي، للبحث في الحلول والأسباب التي أوقعت، بتفجير بيروت، قبل أمس الثلاثاء.

وأكّدَ الرئيس الفرنسي فور وصوله، أن لبنان ليسَ وحيدًا، وأن التضامن معه واجب على الدولة الفرنسية والشعب الفرنسي، وستقدم فرنسا كل مايمكن تقديمه للبنان، وشعب لبنان، وأن ماجرى في لبنان، هو أزمة سياسية واقتصادية وأخلاقية يدفع ثمنها الشعب اللبناني.

ونشرَ الرئيس الفرنسي، على صفحته في تويتر، تغريدة كتبَ فيه باللغة العربيّة: “لبنان ليسَ وحيداً”.

وتعد هذه أول زيارة يقوم بها رئيس دولة إلى لبنان، بعد الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت منذُ أقل من 48 ساعة، وسيلتقي خلال الزيارة الرئيس الفرنسي مع نظيره اللبناني ومسؤولين اخرين، وسيبحثون الحلول والطرق لإخراج لبنان مما وصف بأنه “فاجعة”.

ونشر يوم أمس الاربعاء، وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لو دريان”، على صفحته في تويتر: “يعرف لبنان واللبنانيون أنه يمكنهم الاعتماد على فرنسا في هذه الأوقات الصعبة.. في المحنة والمعاناة نعترف بأصدقائنا”.

وتابع وزير الخارجية، قائلاً: “فرنسا، في هذه المحنة الجديدة، إلى جانب اللبنانيين، كما فعلت وستظل دائما كذلك”، داعيا المجتمع الدولي لمساعدة لبنان.

يُذكر أن فرنسا، أرسلت 3 طائرات محمّلة بمساعدات إنسانية عاجلة إلى لبنان، لتقديم الدعم في هذه الكارثة الحقيقيّة، التي خلّفت نحو 137 قتيلا وأكثر من 5 آلاف جريح، حسب حصيلة رسمية اليوم.

اقرأ المزيد:

المصدر
سكاي نيوزالصفحة الرسمية للرئيس الفرنسي ماكرون/ تويتر
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى