الرئيسية / أخبار سوريا / هجوم اسرائيلي عنيف يلحق خسائر فادحة بالإيرانيين وحزب الله في دمشق

هجوم اسرائيلي عنيف يلحق خسائر فادحة بالإيرانيين وحزب الله في دمشق

هجوم اسرائيلي عنيف يلحق خسائر فادحة بالإيرانيين وحزب الله في دمشق

الاتحاد برس: 

وقعت انفجارات عنيفة، مساء امس الجمعة 11.01.2019, في محيط العاصمة السورية دمشق، ومواقع متفرقة في ريفها الجنوبي الغربي، في اول هجوم جوي تشنه اسرائيل بالعام الجديد 2019على مواقع  لقوات النظام والميليشيات الايرانية وحزب الله اللبناني داخل الاراضي السورية. 

وطالت الهجمات الاسرائيلية مخازن عسكرية للايرانيين وحزب الله بمحيط مطار دمشق، الا ان الهجمات الاعنف استهدفت منطقة (الكسوة) قرب دمشق، واسفرت عن تدمير عدد من الاهداف، ضمنها انباء عن تدمير ثلاثة طائرات شحن ايرانية عملاقة محملة بالعتاد كانت وصلت توا من ايران.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان: الهجوم الاسرائيلي نَفِذَ بعدد من الصواريخ، في حين اشارت صفحات ناشطين سوريين الى غارة جوية للمقاتلات الاسرائيلية، تسببت بوقوع اكثر من 10 انفجارات، شملت طريق(دمشق- بيروت) القديم، مقرات الفرقة 4 بالديماس، بدورها اكدت صفحات اسرائيلية- غير رسمية- ان الطائرات المغيرة دخلت الاجواء السورية قادمة من الاجواء اللبنانية. 

فيما ذكرت وكالة سانا النظام ان: دفاعات قواته الجوية تصدت للغارة الاسرائيلية, واسقطت غالبية الاهداف، مشيرة الى وقوع اضرار مادية طفيفة، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية بين قوات النظام وحلفائه في المواقع المستهدفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *