الرئيسية / أخبار سوريا / غزل أخواني للنظام السوري بلسان حماس

غزل أخواني للنظام السوري بلسان حماس

غزل أخواني للنظام السوري بلسان حماسغزل أخواني للنظام السوري بلسان حماس

الاتحاد برس:

أدانت حركة حماس الفلسطينية القصف الإسرائيلي الذي استهدف تل الشعار بمحافظة القنيطرة جنوبي سورية أمس الاثنين، واعتبرته “اعتداءاً على الأمة العربية”، وصرح حازم القاسم، الناطق باسمها في بيان أن القصف “هو امتداد للعدوان الذي لا يتوقف على فلسطين شعباً وأرضاً ومقدسات”.

من جهته، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، إن علاقات حركته مع النظام السوري “طيبة ومستمرة”، وأكد بتصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن حركته “لم تقطع علاقتها يوماً مع النظام السوري ولم تعادِه”.

وقال هنية في تصريحه الغزلي بالنظام السوري إن “سورية، شعبها ونظامها، وقفوا دوماً إلى جانب الحق الفلسطيني وإلى جانب المقاومة، وكل ما أردناه سابقاً أن ننأى بأنفسنا عن الإشكالات الداخلية، التي تجري في سورية، ونأمل أن يعود الأمن والاستقرار والسلم الأهلي إلى سورية وأن تعود إلى دورها الإقليمي القومي”.

وتأتي هذه التصريحات الغزلية من جانب حركة حماس، في حين تعاني منظمتها الأم (جماعة الأخوان المسلمين) أزمة على الصعيد الدولي والإقليمي، إذ يدرس البيت الأبيض إمكانية تصنيفها على قوائم التنظيمات الإرهابية، بينما هي مصنفة على قوائم الإرهاب بالفعل في معظم دول المنطقة.

بينما تعيش إيران، أبرز حلفاء الجماعة الإقليميين وأكبر داعمي حماس، أزمة حقيقية جراء العقوبات الامريكية، التي تستهدف قطاعات الاقتصاد الرئيسية في إيران، وفي مقدمتها قطاع النفط الذي تسعى الولايات المتحدة إلى “تصفير صادراته” إضافة إلى قطاع التعدين.