الرئيسية / أخبار سوريا / هجوم معاكس لقوات النظام وانباء عن سيطرتها على الجلمة بريف حماة

هجوم معاكس لقوات النظام وانباء عن سيطرتها على الجلمة بريف حماة

هجوم معاكس لقوات النظام وانباء عن سيطرتها على الجلمة بريف حماةهجوم معاكس لقوات النظام وانباء عن سيطرتها على الجلمة بريف حماة

الاتحاد برس:

تخوض قوات النظام معارك كر وفر عنيفة، وتنفذ هجمات معاكسة في ريف حماة الشمالي الغربي، في محاولة لانتزاع مواقع بالمنطقة سيطرت عليها الفصائل في اليومين الماضيين.

حيث استهدفت قوات النظام في عمليات قصف بري وجوي، تجمعات لـ /جبهة النصرة/ و/جيش العزة/، على محور تل ملح وجبين شمال مدينة محردة بالريف الشمالي الغربي، واسفرت الرمايات الكثيفة بسلاح المدفعية والصواريخ عن مقتل عدد من عناصر الفصائل، وتدمير آليات مزودة برشاشات، إضافة الى خسائر كبيرة بصفوف قوات النظام.

وذكرت مواقع موالية، اضافة الى المرصد السوري، ان قوات النظام سيطرت على بلدة الجلمة الاستراتيجية، وانها تتقدم باتجاه تل الملح ومناطق أخرى سيطرت عليها الفصائل، وهناك انباء غير مؤكدة عن دخول جيش النظام الى تل الملح بدعم روسي.

واتسعت عمليات القصف لتطال مقرات ومنصات إطلاق صواريخ في بلدة كفر زيتا على تخوم ريف إدلب الجنوبي، لمنع تقدم جبهة النصرة على بعض النقاط العسكرية بريف حماة الشمالي.

وتم قصف تحصينات جبهة النصرة في قرية النقير بناحية خان شيخون، وقرية أرينبة بمنطقة أريحا، في ريف إدلب الجنوبي.

وتحاول قوات النظام استهداف سيارات الدفع الرباعي والمصفحات والمفخخات، لحرمان جبهة النصرة، من استخدامها في هجمات ساعدت الفصائل في السيطرة على تل ملح، وقتلت العشرات من جنوده وميليشياته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *