الرئيسية / أخبار سوريا / الفصائل التركية تنفذ اعدامات ميدانية في شمال سوريا على طريقة داعش

الفصائل التركية تنفذ اعدامات ميدانية في شمال سوريا على طريقة داعش

الفصائل التركية تنفذ اعدامات ميدانية في شمال سوريا على طريقة داعشالفصائل التركية تنفذ اعدامات ميدانية في شمال سوريا على طريقة داعش

الاتحاد برس:

تم اليوم الاثنين، تنفيذ احكام اعدام ميدانية، بحق شابين في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، من قبل فصيل الجبهة الشامية التابع لتركيا، والذي نفذ العقوبة بنفس الطريقة التي كان يتبعها تنظيم داعش ابان سيطرته على المدينة، وذلك بإعدام المحكومين في الساحة العامة بالمدينة.

حيث اتهمت الجبهة، كل من الشابين، مصطفى حسن صالح، رمضان عيسى سنوسي، بالخيانة وتنفيذ تفجيرات استهدفت جنود أتراك وقادة الفصائل.

ونفى اهالي الشابين الاتهامات، مشيرين إلى تسجيل صوتي لهما يؤكدان فيه ان اقوالهما انتزعت منهما تحت التعذيب، وقال ذوي الشابين انه لم يسمح الفصيل لهم بزيارة ابنائهم أو توكيل محامي، كما لم يعرضا على القضاء، حيث نفذت عمليات الاعدام على عجل لتحميلهم المسؤولية مقابل تبرئة المجرمين.

وعرض موقع /مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا/، صور الشابين بعد اعدامهما، حيث تجول الفصيل بجثتيهما في شوارع مدينة جرابلس، كما وثقت الكميرات عمليات بالتمثيل بالجثتين وهما مرميتين في الساحة.

كذلك قتلت الفصائل يوم السبت، مواطنا في الشارع العام بمدينة اعزاز، نتيجة تعرضه للضرب المبرح، بتهمة تورطه في تفجير دراجة نارية، ثم تبين انه بريء من التهمة.

هذا وتطلق تركيا يد الفصائل التابعة لها في الشمال السوري الخاضع لسيطرة جيشها، حيث تنفذ عمليات الإعدام الميدانية، وترتكب بحق الاهالي جرائم الخطف والاعتقال والاستيلاء على أملاك المواطنين وفرض الاتاوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *