الرئيسية / أخبار سوريا / مشروع إيراني على الساحل السوري بالقرب من لبنان

مشروع إيراني على الساحل السوري بالقرب من لبنان

مشروع إيراني على الساحل السوري بالقرب من لبنانمشروع إيراني على الساحل السوري بالقرب من لبنان

الاتحاد برس:

عقد اجتماع بين مسؤولين في حكومة النظام وممثلين عن شركات إيرانية، لمناقشة بناء مرفأ جديد على الساحل السوري، بعد ان قرر النظام، تحديد مكان المرفأ المزمع اقامته على ساحل البحر المتوسط.

وقالت صحيفة البعث، الناطقة باسم النظام، إن شركة “خاتم الأنبياء” الإيرانية، هي التي تم الاجتماع بها، من طرف حكومة النظام، لدراسة مشروع بناء مرفأ على شواطئ محافظة طرطوس، بالقرب من الحدود اللبنانية.

ما يشير إلى ان النظام، منح شركات إيرانية امتياز إنشاء المرفأ، كذلك امتياز إدارته وتشغيله، لمدة زمنية تتراوح من 30 إلى 40 عاماً.

وكان مسؤولين في وزارة النقل بحكومة النظام، عقدوا في الفترة الماضية اجتماعات عدة مع ممثلين عن شركة “خاتم الأنبياء” لتحديد مكان بناء المرفأ، وتم بتاريخ الـ 8 من الشهر الفائت، اختيار منطقة عين الزرقا، شمال منطقة الحميدية المحاذية للحدود مع لبنان، وفق ما ذكرت الصحفية الأربعاء الماضي.

وقالت وسائل إعلامية موالية، ان الموقع يمتلك واجهة بحرية بطول 2500 متر، وسوف يكون المرفأ متعدد الأغراض، والهدف من إقامته، ان يكون من وسائل تمويل مشروعات البنية الأساسية، بدون أن تتحمل ميزانية الدولة، أعباء مالية، كون التكاليف ستكون على عاتق المستثمر (الايراني)، الذي سيتولى تشغيل المشروع وإدارته بعد الانتهاء من أعمال الإنشاء.

بذلك يكون النظام، قسم “الكعكة” السورية على حلفائه الذين انقذوه من السقوط، حيث أجر غالبية الساحل السوري للجانب الروسي، وهذا هو يمنح امتياز بناء المرفأ الجديد واستثماره إلى الجانب الإيراني، وسط تحذيرات في اوساط سورية، عربية، غربية، من ان تمدد النفوذ الإيراني في سوريا، يهدد الأمن العربي، الإقليمي والدولي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *