الرئيسية / أخبار سوريا / زعيم ميليشيا حزب الله يعلن “انتهاء” المواجهة مع إسرائيل وبدء مرحلة جديدة

زعيم ميليشيا حزب الله يعلن “انتهاء” المواجهة مع إسرائيل وبدء مرحلة جديدة

زعيم ميليشيا حزب الله يعلن "انتهاء" المواجهة مع إسرائيل وبدء مرحلة جديدةزعيم ميليشيا حزب الله يعلن “انتهاء” المواجهة مع إسرائيل وبدء مرحلة جديدة

الاتحاد برس:

بثت ميليشيا حزب الله اللبنانية التابعة لإيران عبر القناة التلفزيونية الناطقة باسمها كلمة لزعيمها، حسن نصر الله، أعلن فيها انتهاء ما أسماه “المواجهة على الحدود مع إسرائيل”، وقال إن “مرحلة جدية انطلقت، لم يعد بها خطوط حمراء”.

وأكد نصر الله أن مقاتلي الميليشيا التي يتزعمها سوف “يركزون على استهداف الطائرات الإسرائيلية المسيرة التي تخترق الأجواء اللبنانية”، ونقلت وكالة رويترز عن نصر الله قوله إن “الأمر أصبح بيد الميدان”.

وشهدت قرى وبلدات في الجنوب اللبناني الأسبوع الماضي قصفاً إسرائيلياً تسبب في نزوح الآلاف من سكان هذه القرى التي تسيطر عليها الميليشيا المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، وذلك بعدما دمّر مسلحو الميليشيا المذكورة عربة مدرعة للجيش الإسرائيلي قرب الحدود.

وكرر نصر الله تهديداته القديمة في استهداف “العمق وعمق العمق” داخل إسرائيل، بينما حذّر متابعون من تطور المناكفات بين هذه الميليشيا وإسرائيل إلى “حرب شاملة”، بعد تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من أن “لبنان سوف يدفع ثمن تصرفات ميليشيا حزب الله”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *