الرئيسية / أخبار سوريا / القوات الكردية بدعم التحالف الدولي تعتقل عناصر لداعش في الرقة وديرالزور

القوات الكردية بدعم التحالف الدولي تعتقل عناصر لداعش في الرقة وديرالزور

القوات الكردية بدعم التحالف الدولي تعتقل عناصر لداعش في الرقة وديرالزورالقوات الكردية بدعم التحالف الدولي تعتقل عناصر لداعش في الرقة وديرالزور

الاتحاد برس:

نفذت قوات سوريا الديمقراطية- قسد، عملية مداهمة في مركز مدينة الرقة شرق سوريا، وعمليات اخرى في ريف ديرالزور، اسفرت عن اعتقال عناصر خلايا نائمة تعود لتنظيم داعش.

وقامت قوات الاسايش/ شرطة الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بدعم من طائرات التحالف الدولي بعملية تفتيش في حي /المشلب/، أكبر أحياء مدينة الرقة، تم خلالها القبض على عنصرين في خلية إرهابية تتبع تنظيم داعش، وبقي طيران التحالف يحلق في اجواء المدينة نحو ساعتين.

وإلى الشرق من الرقة، أعلنت القوات الكردية العاملة في دير الزور، عن اعتقال أفراد خلية تابعة لتنظيم داعش، امس الخميس، في منطقة الكسرة غرب دير الزور.

وقالت قوات الاسايش في بيان، ان عملية الاعتقال تمت عقب مداهمة مكان كان يتواجد فيها عناصر الخلية، مضيفة انهم اعترفوا خلال التحقيقات، وقدموا معلومات عن مواقع خزنوا فيها ألغام معدة للتفجير، لاستخدامها في تنفيذ عمليات تفجير تستهدف قوات “قسد”، حيث قامت الاجهزة المختصة، بضبط الالغام ونقلها إلى مواقع آمنة معدة لتفكيكها واتلافها.

واعترف عناصر خلية بلدة /الكسرة/ وقرية /حمار العلي”، انهم كانوا يخططون لهجوم يستهدف مخفرا للاسايش/ الشرطة، ومقرات لمجلس دير الزور المدني ومحكمة تابعة للإدارة الذاتية بمنطقة /الكسرة/.

وفي ريف دير الزور الشمالي، قتل شخص مجهول بانفجار لغم أرضي كان يحاول زراعته لاستهداف رتل عسكري لقوات “قسد” في موقع قريب من قرية /السجر/ في حوض الخابور بين محافظتي ديرالزور والحسكة شمالا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *