الرئيسية / أخبار سوريا / الفصائل تواصل الهجوم شمال حماة وقوات النظام تتكبد خسائر بشرية فادحة

الفصائل تواصل الهجوم شمال حماة وقوات النظام تتكبد خسائر بشرية فادحة

الفصائل تواصل الهجوم شمال حماة وقوات النظام تتكبد خسائر بشرية فادحةالفصائل تواصل الهجوم شمال حماة وقوات النظام تتكبد خسائر بشرية فادحة

الاتحاد برس:

تواصل جبهة النصرة والفصائل التركية عملياتها الهجومية على جيش النظام في ريف حماة الشمالي، معلنة عصر الجمعة المرحلة الثانية من المعركة (الفتح المبين)، عقب تحقيقها تقدما مهما بالمنطقة في المرحلة الاولى من العملية (دحر العدوان) امس الجمعة، وتهدف مختلف الفصائل الى استعادة السيطرة على المناطق التي استولى عليها جيش النظام خلال الشهر الفائت.

وانطلقت عملية (الفتح المبين) بتوجيه سيارة مفخّخة ضربت الخطوط الامامية لقوات النظام في مدينة كرناز الاستراتيجية، لتندلع اشتباكات عنيفة جهة المدينة المجاورة لبلدة كفرنبودة، وتفيد معلومات بانتقال الاشتباكات إلى شوارع المدينة.

وضمن المرحلة الثانية لمعركة الفصائل، نشرت وكالة “إباء” التابعة لجبهة النصرة، السبت، مقطع فيديو يظهر لحظة تنفيذ عملية انتحارية في صفوف قوات النظام بريف حماة، والتي كسرت خطوط دفاعها.

وكانت المرحلة الأولى من المعركة، انتهت بالسيطرة على قرى ومواقع عسكرية منها، تل ملح والجبين وحاجزي البراد والخزان المجاورين وتلة الظهرة.

وتكبد جيش النظام وميليشياته، ما بين 30- 40 قتيلا، وسط انهيار حقيقي في صفوف جنوده، اضافة الى خسارته لدبابة وعربة BMPوقاعدة م / د، ولاذت قوات النظام بالفرار تاركة جثث العديد من الجنود في الميدان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *