الرئيسية / أخبار سوريا / بدء العمل بانتشال الجثث من مقبرة جماعية بمدينة الرقة

بدء العمل بانتشال الجثث من مقبرة جماعية بمدينة الرقة

بدء العمل بانتشال الجثث من مقبرة جماعية بمدينة الرقةبدء العمل بانتشال الجثث من مقبرة جماعية بمدينة الرقة

الاتحاد برس:

بدأ اليوم الاثنين، العمل في مدينة الرقة شرق سوريا، على انتشال الجثث من مقبرة جماعية بعد الانتهاء من مقبرة اخرى بالمدينة، وتعود جثث القتلى الى رجال ونساء قتلوا على يد تنظيم داعش اثناء سيطرته على المدينة.

وبعد انتهاء فريق /الاستجابة الأولية/، من العمل في مقبرة /الفخيخة/ جنوب غربي المدينة، بدء عمليات البحث عن الجثث في المقبرة الجماعية بـ /معسكر الطلائع/، وانطلقت اعمال الفريق بعد فحص المنطقة والتأكد من خلوها من الألغام، وفق ما ذكر المكتب الاعلامي لمجلس الرقة المدني.

وتحتوي المقابر الجماعية ومنها مقبرة /معسكر الطلائع/، حسب شهادة أهالي المنطقة، على جثث ضحايا اعدموا في مراحل سابقة من قبل عناصر داعش الارهابي.

وكشفت بيانات الطب الشرعي في فريق الاستجابة، عن حوالي (632) جثة تم انتشالها من المقبرة الجماعية بـ /الفخيخة/ ، تعود الجثث الى لمقاتلين في التنظيم، وجثث مدنيين من رجال، نساء وأطفال، وتم التعرف على (46) جثة، تم تسليمها الى ذويها.

وتسيطر حاليا، قوات سوريا الديمقراطية- قسد، على الرقة، عقب اطلاقها عملية /غضب الفرات/، في الـ 5 من تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، والتي استمرت عدة اشهر، شهدت خلالها معارك عنيفة ضد التنظيم الذي كان سيطر على الرقة في 2014، واتخذها حاضرة له في سوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *