الرئيسية / أخبار سوريا / رئيس النظام يضع كبير حراسه ذو الهمة شاليش تحت الإقامة الجبرية

رئيس النظام يضع كبير حراسه ذو الهمة شاليش تحت الإقامة الجبرية

رئيس النظام يضع كبير حراسه ذو الهمة شاليش في الحجز الاجباريرئيس النظام يضع كبير حراسه ذو الهمة شاليش تحت الإقامة الجبرية

الاتحاد برس:

امر رئيس النظام السوري، وضع كبير حراسه وابن عمته، اللواء ذو الهمة شاليش، تحت الاقامة الجبرية في منزله، وفق ما ذكرت صحف لبنانية موالية للنظام.

ونقلت صحيفة الديار اللبنانية المقربة من النظام، ان شاليش، القائد السابق لكتيبة حراسة رئيس النظام، عزل قبل أشهر من منصبه، رغم انه على رأس قائمة مرافقي رئيس النظام وكبير حراسه.

ثم صدر، الامر بوضعه في الإقامة الجبرية في منزله بحي المالكي بمدينة دمشق, وكان ذو الهمة شاليش ابن شقيقة حافظ الأسد، رئيس النظام السابق، خلف العميد الفلسطيني خالد الحسين في قيادة حراس رئاسة النظام، إثر مقتل باسل الاسد في العام 1994.

وبعد موت حافظ الاسد في 10 يونيو 2000، انتقل الحكم الى ابنه بشار، وبقي شاليش في منصبه حتى قرر عزله، لأسباب يعتقد انها متعلقة باختلاسات مالية.

واستغل شاليش منصبه وقرابته من عائلة الاسد، ليجمع ثروة طائلة، من المقاولات العامة والتجارة والرشوة والتهريب، وهو زعيم ثالث اكبر عصابة عائلية في سوريا، بعد عصابة الاسد وعصابة مخلوف، وله وتحالف مالي مع عائلة فتوش في زحلة اللبنانية، وحساب مصرفي في بنك لبناني يقدر بـ 800 مليون دولار، هذا غير شركات واستثمارات مختلفة ضخمة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *