الرئيسية / أخبار سوريا / عشرات القتلى ومشافي مدمرة بغارات جوية لطيران النظام والروسي على إدلب

عشرات القتلى ومشافي مدمرة بغارات جوية لطيران النظام والروسي على إدلب

عشرات القتلى ومشافي مدمرة في غارات جوية لطيران النظام والروسي على إدلبعشرات القتلى ومشافي مدمرة بغارات جوية لطيران النظام والروسي على إدلب

الاتحاد برس:

قتل اليوم الاربعاء وجرح العشرات من المدنيين، بفعل غارات جوية للطيران الروسي وطيران النظام، استهدف مناطق متفرقة في إدلب، وادى القصف إلى دمار كبير اصاب المرافق الخدمية.

حيث قتل 6 مدنيين وجرح آخرون، بقصف جوي لطيران النظام استهدف مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وتركز القصف على المنازل، ومشفى الكلاوي في المدينة.

واكد ناشطون خروج المشفى عن الخدمة جراء الأضرار التي لحقت بالبناء والتجهيزات الطبية، كذلك تعرضت المنازل بمحيط المشفى لدمار كبير، وانتشل الدفاع المدني جثث 3 أطفال وامرأة واحدة.

من جانبه استهدف سلاح الجو الروسي، تجمعا سكنيا للنازحين في قرية معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي، تسبب بمقتل 3 مدنيين وجرح عدد آخر، جراء تدمير وحدتين سكنيتين فوق رؤوس ساكنيها، وكان التجمع السكني يأوي عائلات نازحة من ريفي حماة ودمشق.

كما تسبب طيران النظام بمقتل مدنيين، في أطراف قرية مرديخ بريف إدلب الشرقي، وجرح آخرين، وطالبت الغارات الجوية أطراف سراقب وكفربطيخ، مخلفة اعداد من الجرحى بين المدنيين.

وفي سياق ضرب البنى التحتية والخدمية، تعرضت مدرسة تعليمية، بمدينة أريحا لقصف جوي من طيران النظام، إضافة الى غارات على مدينة سراقب وما زالت الطلعات الجوية مستمرة، لتدمير مزيدا من المدارس والمستشفيات و الهياكل الأساسية في مدن وبلدات المنطقة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *