الرئيسية / أخبار سوريا / غارات جوية توقع خسائر بين الفصائل في ريف حماة

غارات جوية توقع خسائر بين الفصائل في ريف حماة

غارات جوية توقع خسائر بين الفصائل في ريف حماةغارات جوية توقع خسائر بين الفصائل في ريف حماة

الاتحاد برس:

شن الطيران الحربي الروسي، صباح اليوم الاحد، غارات على ريف حماة الشمالي الغربي، ادت إلى مقتل 7 من عناصر الفصائل العاملة في المنطقة.

ولوحظ منذ ساعات الصباح الاولى، إلى جانب هجمات سلاح الجو الروسي، طلعات جوية مكثفة لطيران ومروحيات النظام، التي نفذت حتى الساعة 67 غارة، على أماكن مختلفة في ريف ادلب منها، أريحا وخان شيخون وأطراف معرة النعمان، إضافة إلى القرقور وتل أعور والعنكاوي والمحطة الحرارية بالقرب من زيزون ومورك وكفرزيتا ومواقع اخرى بريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.

كما القت المروحيات 27 برميلا متفجرأ، على بلدة مورك وقرية الزكاة شمال حماة، ومحور كبانة في جبل الأكراد، اضافة إلى 38 غارة روسية على كفرزيتا ولطمين والجبين وتل ملح ومورك وحصرايا بريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، ومطار تفتناز العسكري.

وتنفذ قوات النظام هجوما بريا على محاور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، حيث تخوض الفصائل المتشددة اشتباكات عنيفة، وسط غطاء جوي مكثف توفره الطائرات الحربية لقوات النظام، وتشير المعلومات الاولية إلى سقوط قتلى وجرحى.

من جانب اخر تم اليوم انتشال جثة امرأة من بين الانقاض، ليرتفع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبتها طائرات النظام الحربية، إلى 12 مدنيا منهم 7 أطفال و2 من النساء، في غارة استهدفت أحياء سكنية في أريحا بريف ادلب، امس السبت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *