الرئيسية / أخبار سوريا / الوحدات الكردية تعيد خارطة السيطرة في منطقة تل رفعت الى ما كانت عليه قبل الهجوم التركي

الوحدات الكردية تعيد خارطة السيطرة في منطقة تل رفعت الى ما كانت عليه قبل الهجوم التركي

الوحدات الكردية تعيد خارطة السيطرة في منطقة تل رفعت الى ما كانت عليه قبل الهجوم التركي

الاتحاد برس:

استعادت وحدات حماية الشعب- الكردية، سيطرتها من جديد على قرى بريف تل رفعت شمال حلب، في هجوم معاكس على الجيش التركي والفصائل التابعة له، والتي كانت تقدمت في المنطقة، معلنة السيطرة على قرى مرعناز والمالكية، بعد ظهر امس السبت.

واكد مصدر كردي بمدينة حلب لشبكة الاتحاد برس، ان الفصائل تقدمت باتجاه مواقع الوحدات الكردية، في قريتي المالكية ومرعناز شمال مدينة تل رفعت، بإسناد مدفعي وجوي من الجيش التركي، ودارت مواجهات بين الطرفين، دفعت بالقوات الكردية الى التراجع واتخاذ وضعية دفاعية.

واضاف المصدر ان الوحدات الكردية، تلقت تعزيزات إضافية، لتقوم بهجوم معاكس على المواقع التي تقدمت إليها الفصائل التركية، ودارت اشتباكات عنيفة اجبرت الفصائل على الانسحاب من المناطق المحيطة بقرية المالكية ومرعناز.

وكان المتحدث باسم الفصائل، “يوسف الحمود” اكد إنَّ الفصائل دخلت مرعناز والمالكية وشوارغة، ثم اعلن لاحقا انهم واجهوا صعوبة في تثبيت مواقعهم داخل المنطقة، ما دفع بالفصائل للانسحاب، مضيفا انهم اوقعوا 12 قتيلا بين القوات الكردية، مشيرا الى قصف تركي للقريتين، و تحليق لطيران الاستطلاع التركي في اجواء المنطقة بعد تراجع الفصائل .

واشار فرهاد الشامي مراسل قناة RONAHÎ-TV الكردية في حسابه الخاص على فيسبوك، الى ان هجوم الفصائل التركية نهار الامس انحصر في المنطقة العازلة بين القوات الكردية والفصائل التركية، وان المواجهات اسفرت عن مقتل قرابة 40 عنصرا للفصائل وعدد كبير من الجرحى، وبعد تراجع الفصائل، حول الجيش التركي طريق إعزاز – عفرين الى منطقة عسكرية.

الى هذا عادت خارطة السيطرة على ارياف المنطقة إلى ما كانت عليه قبل الهجوم التركي، مع وجود اشتباكات متقطعة، بين الجانبين، ونقلت وكالة سبوتنيك عن الناطق باسم الفصائل التركية قوله، أنَّه بعد انسحاب الفصائل من النقاط التي سيطروا عليها، اعادت القوات الكردية الانتشار في نقاطها بالمنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *