الرئيسية / أخبار سوريا / القوات الروسية تعتقل شبكة تجسس ايرانية في سوريا

القوات الروسية تعتقل شبكة تجسس ايرانية في سوريا

القوات الروسية تعتقل شبكة تجسس ايرانية في سوريا

الاتحاد برس:

القت القوات الروسية العاملة في سوريا، القبض على عناصر في ميليشيات الحرس الثوري الايراني، في الساحل السوري، كانت شكلت خلية للتجسس على القاعدة الجوية الروسية (حميميم ) بريف اللاذقية.

وقالت مصادر إعلامية سورية، يوم امس السبت، إن القوات الروسية، ألقت القبض على شبكة تجسس مؤلفة من ١١ ايرانياً، في منطقة طرطوس الساحلية غرب سوريا، بتهمة التنصت على اتصالات القاعدة الروسية في (حميميم).

وكان اعضاء شبكة التجسس الايرانية، اقاموا مركزا يحتوي على معدات واجهزة خاصة بالاتصالات اللاسلكية، بمنطقة الشيخ بدر في ريف طرطوس، حيث عمل عناصر المجموعة الايرانية الـ 11 عشر، على إدارة المركز واستخدامه للتنصّت على القاعدة الجوية الروسية.

وأضاف المصدر أن الشبكة الايرانية، كانت تغطي نشاطها بالتخفي داخل احدى المدارس، وتمنع دخول اجهزة النظام الامنية الى المركز المذكور، للتحقق من طبيعة عملهم.

هذا وتشهد منطقة الساحل السوري في الاشهر الاخيرة، منافسة شديدة على النفوذ، بين الجانب الروسي والجانب الايراني، ويحاول كل طرف تحقيق مكاسب على حساب الآخر، بالحصول على قواعد بحرية وبرية، وتثبيت أقدامه على الساحل السوري عسكريا وسياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *