الرئيسية / أخبار سوريا / بالفيديو: متظاهرون يحرقون العلم التركي وجيش النظام يعلن دخوله الحدود الادارية لإدلب

بالفيديو: متظاهرون يحرقون العلم التركي وجيش النظام يعلن دخوله الحدود الادارية لإدلب

بالفيديو: متظاهرون يحرقون العلم التركي وجيش النظام يعلن دخوله الحدود الادارية لإدلب

الاتحاد برس:

عبر الاهالي في شمال غرب سوريا، عن غضبهم من تخاذل تركيا امام هجوم قوات النظام وحليفه الروسي وشريك تركيا، على مناطقهم وتدميرها وقتلهم وتشريدهم.

حيث خرجت مظاهرة، امس السبت، في مدينة معرة النعمان، وقام أحد المتظاهرين بإحراق العلم التركي وسط هتاف المتظاهرين (علم تركيا نحنا اللي رفعناه ونحنا اللي منزلو وكل شي خاين هاي نهايتو) و (الشعب يريد اسقاط النظام).

تأتي هذه المظاهرات بالتزامن مع سيطرة قوات النظام، بعد مواجهات حامية مع جبهة النصرة والفصائل التركية، على بلدات وقرى جديدة في ريف حماة الغربي، امس السبت، معلنة دخولها الحدود الادارية الجنوبية لمحافظة ادلب.

وقالت وكالة سانا النظام، ان قواته استعادت السيطرة على قرى الشريعة، الجمازية، المستريحة، ميدان غزال وباب الطاقة بريف حماة الشمالي الغربي، وانها دخلت الحدود الجنوبية لمحافظة إدلب، بالسيطرة على العريمة الواقعة ضمنها.

وكانت قوات النظام نفذت عمليات قصف مكثف، بالمدافع والطائرات، تمهيدا لمعارك وقعت بينها من جهة وبين جبهة النصرة, جيش العزة والفصائل التركية من جهة اخرى.

واسفرت عمليات القصف والمعارك عن سقوط قتلى وجرحى بين الفصائل، كان لجبهة النصرة النصيب الاكبر من الخسائر 9 قتلى، حيث تعرضت مقراتها في بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي لدمار كبير، كذلك وقع 14 قتيلا بين قوات النظام وميليشياته المحلية والاجنبية، التي تستعد لهجوم بري على ادلب.

https://www.facebook.com/342403519245731/posts/1314452485374158?sfns=mo

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *